2019-10-10 | 21:56

الأخضر يستعرض بثلاثية.. ويتصدر مجموعته

الأخضر يستعرض بثلاثية.. ويتصدر مجموعته
بريدة ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

حقق المنتخب السعودي الأول لكرة القدم فوزه الأول في التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 بانتصاره على ضيفه السنغافوري 3-0 في المواجهة التي جمعتهما، الخميس، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة.
النتيجة رفعت رصيد المنتخب السعودي إلى 4 نقاط متصدراً مجموعته الرابعة، بينما تجمد رصيد السنغافوري عند 4 نقاط أيضاً مع أفضلية فارق الأهداف للأخضر.
سجل للأخضر على مدار الشوطين، عبد الفتاح عسيري في الدقيقتين "28" و"61" وعبدالله الحمدان "68".
سيطر لاعبو الأخضر على مجريات المباراة في أول ربع ساعة وأجبروا لاعبي المنتخب السنغافوري على التراجع لحماية منطقتهم، وكاد يحيى الشهري أن يفتتح التسجيل من ضربة ثابتة عند الدقيقة 12 علت العارضة بقليل.
وواصل الأخضر ضغطه ورد القائم الأيسر لحارس المرمى السنغافوري تسديدة قوية لهتان باهبري، قبل أن يتمكن عبدالفتاح عسيري من افتتاح التسجيل، مستفيداً من تمريرة زميله عبدالإله المالكي عند الدقيقة 28.
بعد الهدف كان المنتخب السنغافوري قريباً من إدراك التعادل من تسديدة قوية تصدى لها محمد العويس ببراعة وحولها إلى ركنية.
وعاد القائم الأيسر لمرمى الضيوف مرة أخرى لمعاندة الأخضر عندما تصدى لتسديدة عبدالله الحمدان قبل أن يعود اللاعب نفسه ويهدر ركلة جزاء عند الدقيقة 43، ثم تتصدى بعدها العارضة لرأسية عبدالله مادو، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأخضر بهدف.
مع بداية الشوط الثاني، قاسم لاعبي المنتخب السنغافوري السيطرة وكاد أن يدركوا التعادل من تسديدة انتهت بين أحضان محمد العويس، ورد عبدالله الحمدان بانفراد بالمرمى ووضع الكرة فوق الحارس قبل أن يعود اللاعب نفسه أن يسجل الهدف الثاني عند الدقيقة 61.
وتمكن عبدالفتاح عسيري من تسجيل الهدف الشخصي الثاني والثالث للمنتخب السعودي بعد تناقل جيد للكرة من اللاعبين انتهت في الشباك السنغافورية عند الدقيقة 68.
بعد الهدف الثالث سيطر لاعبو الأخضر على مجريات المباراة كلياً وتفنن مهاجموه في إهدار الفرص السهلة أمام المرمى خاصة عبدالله الحمدان وهتان باهبري وعبدالفتاح عسيري توالياً.
هذا، وسيحل المنتخب السعودي ضيفاً على نظيره الفلسطيني 15 أكتوبر الحالي في رام الله في مباراته الثالثة ضمن المجموعة الرابعة.