|


مذيعة بانوراما إف إم تتحدث عن قصة بدايتها في الإذاعة

أمنية: أريد استضافة السويلم

حوار: ماجد التوجري 2019.10.11 | 02:04 am

كشفت المذيعة أمنية الدعيق في إذاعة بانوراما إف إم، عن سر بدايتها في المجال الإعلامي والإذاعي، وهي في سن الرابعة عشرة من عمرها حينما كانت تسجل مقاطع صوتية في المدرسة، وأوضحت أنها مستعدة لخوض تجربة جديدة في المجال الرياضي، وتقديم الحفلات في موسم الرياض الذي ينطلق اليوم، أمنية تحدثت عن الكثير من الأمور في حياتها العملية والعلمية من خلال حوارها التالي مع “الرياضية”
01
كيف كانت بداية مشواركِ الإعلامي؟
بداية تلفزيونية من عُمر 14 عامًا.
02
من دعمكِ في بدايتك في المجال؟ ومن ثمن صوتك إذاعيًّا؟
كنت أخجل من تسجيل مقطع صوتي، لأنني كنت لا أحب صوتي، لكن بمُجرد عمل أول اختبار صوت وجدت تعليقات إيجابية شجعتني على الوجود في ساحة الإذاعة.
03
لكِ تجربة في تقديم الحفلات الغنائية التلفزيونية.. هل تفكرين في خوض تجربة تلفزيونية فضائية قريبًا؟ وهل تستغنين عن مايك الإذاعة؟
من الصعب عليَّ البُعد عن المايك الإذاعي، لأنني أشعر بالتفرد بمجرد الإخراج، لكن إذا وجدت فُرصة لخوض تجربة جديدة تعزز من مشواري الإعلامي، من المؤكد أنني سأخوضها.
04
لو عرض عليكِ فكرة العمل في المجال الإعلامي رياضيًّا إما مراسلة أو مذيعة تلفزيونية.. هل ستقبلين في ظل اقتحام العنصر النسائي بقوة في المجال الرياضي؟
خبرتي الرياضية قليلة، أخجل في الحديث عنها، لأنها كانت في فترة قصيرة جدًّا، لكن نظرتي عن الخبرات الرياضية مُختلفة، فهي تحتاج إلى ذكاء وتركيز أكثر من الحديث المُهدر الذي أراه يوميًّا في برامج التوك شو، فمن حُبي الكبير للمجال الرياضي سأتمسك بأقرب فرصة في هذا المجال.
05
هل لديكِ ميول لفريق سعودي أو أوروبي؟ ولماذا؟
أميل إلى الهلال ولا أشجعه.. الهلال فريق منظّم وجمهور هذا الفريق عاشق للكيان وليس للأفراد، وهذا ما يجعل الهلال في المُقدمة دائمًا، فمتى يقل أداؤك وعطاؤك فستكون خارج قائمة الهلال فورًا.
06
لو طلب منك القائمون على البرنامج أن يكون لكِ ضيف رياضي في البرنامج.. من الذين سترغبين في استضافتهم؟
سامي الجابر، سعود السويلم ومحمد نور.
07
تقول نرجس العوامي إن سامي الجابر أسطورة كرة القدم السعودية وليس ماجد.. مَن أسطورتك الحقيقية؟
تحية لنرجس زميلتي اللطيفة والجميلة، فعاطفتها تجبرها للميل إلى سامي، ومع احترامي لها ولرأيها الملاعب السعودية مُتجددة بالأساطير، لكن إذا وقعت المقارنة بين سامي وماجد سوف أختار سامي، قدم الكثير للمنتخب السعودي وليس للهلال فقط، أما ماجد فقدم للنصر فقط، ما جعله أسطورة لجماهير النصر فقط.
08
من أفضل لاعب سعودي أو محلل رياضي أو مقدم برنامج رياضي؟
سالم الدوسري لاعب سعودي ومحلي، قدراته تفوقت على الجميع، ويبهر الجميع في كل مباراة من ناحية المحللين، فالملاعب السعودية تفتقر لهذا الجانب، كثير من الظلم ذكر اسم محلل رياضي فيما يخص تقديم البرامج، لا توجد أسماء أثَّرت في الشارع الرياضي، فالبرامج الرياضية هي أشبه بمشكلات شخصية، ويتم حلّها على الهواء مباشرة، لكن من ناحية الأفضل فربما يكون بتال القوس هو الأفضل بينهم.
09
كيف ترى المجال الإعلامي الرياضي؟
مجال للاستعراض ولفت الإنتاج لا أكثر، على الرغم من وجود المقومات من لاعبين على مستوى عالٍ من المهارة وتنافس شريف، وأراه أقوى دوري في العالم العربي.
10
كم مرة نزلت دمعتكِ على خسارة فريقك؟ ومتى ستحضرين مباراة لفريقك؟
نزلت دمعتي مرة واحدة، وقريب جدًّا سأحضر مباراة لممثل الوطن في 22 أكتوبر.