|


الباطن يطمع في الفتح.. والقادسية يخطط على العين

الباطن- الرياضية 2021.03.09 | 11:40 pm

يقص فريقا الباطن وضيفه الفتح شريط مباريات الجولة الـ23 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين على ملعب الأول، بينما يستقبل القادسية نظيره العين، الأربعاء.
وتُعد المواجهة الثامنة من نوعها طوال مشاركة الفريقين في دوري المحترفين، حيث يتقاسم الفريقان عدد الانتصارات بفوزين لكل فريق بينما حضر التعادل بينهما في 3 مباريات.
ويدخل أصحاب الأرض على ملعب المباراة بتقدم معنوي على ضيفهم، بعد أن قدم لاعبو الباطن مستويات متميزة جعلته يفوزون في 3 مباريات والتعادل مرتين في آخر 5 مباريات للفريق، حيث تعود أخر خسارة للفريق امام الفيصلي في الجولة الـ17 من المسابقة.
ويأمل البرتغالي خوسيه جاريدو، مدرب فريق الباطن في مواصلة فريقه رحلة التألق والظفر بنقاط المباراة من أجل تحسين موقعة في ترتيب جدول المسابقة، بعد احتلال الفريق المركز العاشر برصيد 28 نقطة.
وفي المقابل يسعى الفتح إلى وضع حد لسلسلة الهزائم التي لحقت بالفريق خلال الجولات الثلاث الماضية، وخسر أمام الاتفاق والهلال وأبها علي التوالي.
ويخشى الفريق الشرقي من تكرار سيناريو الموسم الماضي عندما دخل في صراع البقاء في دوري المحترفين ونجا من الهبوط إلى الدرجة الأدنى عقب احتلاله المركز الثالث عشر، لاسيما وأن الفريق يحتل المركز الرابع عشر حالياً برصيد 25 نقطة.
وكانت مواجهة الدور الأول انتهت بفوز الباطن 2-1 ضمن مباريات الجولة الثامنة من الدوري المحلي على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي في الأحساء.
وفي المباراة الثانية، سيعمل القادسية على استغلال ظروف العين وكسب نقاط المباراة من أجل التقدم في تريب جدول المسابقة، حيث يحتل الفريق المركز التاسع برصيد 30 نقطة.
وفي الجانب الآخر، يأمل العين في حصد نقاط المباراة في محاولة لتفادي الهبوط من أول مشاركة له في دوري المحترفين، إذ يقبع الفريق في المركز السادس عشر (الأخير) برصيد 16 نقطة قبل 8 جولات على نهاية المسابقة.