|


مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2021-07-09
ـ ما زال “الغموض” يحيط بالوضع المالي للأندية التي “فشلت” في “تجاوز وتحقيق” ضوابط شهادة الكفاءة المالية! الغريب أن فرق هذه الأندية ستسافر في معسكرات خارجية “مكلفة”! ثم كيف سينضم إلى المعسكرات لاعبون “جدد”، والصورة حول تسجيلهم “غير” واضحة؟
ـ في منتصف أغسطس المقبل “تحديدًا 14 أغسطس”، تنطلق منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، وفي 15 أغسطس، ينطلق الدوري الإسباني. الأسبوع الماضي أُعلِنت جداول المباريات في الدوريين، بينما “لا حس ولا خبر” عن جدول دورينا، الذي يبدأ في 12 أغسطس! ما زلت أتمنى أن يكون الجدول عبر “قرعة” يتم نقل مراسمها على الهواء مباشرة.
ـ إذا صدقت الأنباء وارتدى أمرابط قميص الأهلي، فسيكون دعامة كبيرة لهجوم الفريق، وسيسهم في عودة الهداف عمر السومة مثلما كنا نعرفه، فقد لعب أمرابط دورًا كبيرًا في تألق حمد الله مع النصر.
ـ وطالما جاء ذكر اسم الهداف الكبير حمد الله، فإذا صحَّت أنباء رحيله هذا الصيف عن النصر، “فربما” يكون السبب الرئيس “بحث” إدارة النصر عن “المال” لسداد الديون، وعقد حمد الله كفيل بجلب مبلغ مالي كبير لخزينة النصر.
ـ نعرف البيروفي كاريلو في ملاعبنا لأكثر من موسم سابق، لذا لم أستغرب “شخصيًّا” من تألقه مع منتخب بيرو في بطولة كوبا أمريكا، التي غادرها المنتخب في الدور نصف النهائي أمام نظيره البرازيلي، مستضيف البطولة.
ـ كذلك نعرف المتألق كويفا “زميل كاريلو في منتخب بيرو”، وهو الآخر تألق في البطولة ذاتها، وتستحق إدارة الفتح الثناء على تعاقدها “المؤقت” مع كويفا الشتاء الماضي، “وتمديد” التعاقد موسمًا كاملًا بدءًا من الموسم المقبل. كويفا لاعب متميز للغاية.
ـ هبط فريق القادسية إلى دوري الدرجة الأولى في مفاجأة لم تكن متوقعة “على الأقل لي أنا شخصيًّا”. من يصدق أن قائمة المنتخب الأولمبي “النهائية” تضم ثلاثة لاعبين قدساويين. خليفة الدوسري لاعب قدساوي “حالي”، وحمد اليامي لاعب قدساوي انتقل إلى الهلال بدءًا من الموسم المقبل، وخالد الغنام لاعب قدساوي سابق انتقل إلى النصر. سبق هذا الثلاثي لاعبون كثر، قدمهم نادي القادسية للمنتخبات الوطنية، وانتقلوا ليتألقوا مع أندية أخرى.
ـ تشابه أهلاوي – اتحادي غريب للغاية. قرار أهلاوي بمعسكر خارجي في تونس. الحكومة التونسية “أغلقت” البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا. ماذا ستفعل إدارة الأهلي في هذا الموقف الصعب وضيق الوقت؟ قرار اتحادي بمعسكر خارجي في الإمارات. صدر قرار بمنع السفر إلى الإمارات بسبب تفشي فيروس كورونا. ماذا ستفعل إدارة الاتحاد في هذا الموقف الصعب والوقت الضيق؟