|


«الجوكر» يتحدث عن منافسات الموسم الجاري.. وأبرز محطاته

الموسى: عودة التعاون مسألة وقت

حوار: عبد الله العبيد 2021.12.28 | 08:22 pm

يُلقَّب من قِبل جمهور التعاون بـ “الجوكر” لنجاحه في اللعب في مراكز عدة، من أبرزها الظهير الأيسر، والمحور، والطرف الأيسر، ويفضِّله كل المدربين لقدرته على أداء مهام متنوعة في الملعب.
بدأ مشواره في نادي الشباب، ثم انتقل إلى الحزم، ومنه إلى التعاون الذي استقرَّ فيه، وحقق معه أفضل النتائج في مسيرته الكروية، حيث حصد في صفوفه كأس الملك، ولعب في دوري أبطال آسيا مرتين، وفي موسم 2019 عاد إلى الحزم، وبقي في النادي حتى إعلان اعتزاله لعب الكرة مطلع الموسم الجاري.
نايف الموسى، في حواره مع “الرياضية” تحدث عن مسيرته في ملاعب كرة القدم، مؤكدًا أن عودة التعاون إلى المنافسة في الدوري مسألة وقت، مشددًا على أن جوميز، مدرب الفريق، قادر على تخطي المرحلة الصعبة التي يمرُّ بها التعاون حاليًّا.
01
تعرف فريق التعاون الأول لكرة القدم جيدا ، وحققت معه كأس الملك .. برأيك ، ما سبب تواضع نتائجه في الدوري حتى الجولة 14؟
التعاون في الأعوام الماضية، كان يُضرب فيه المثل في التميز، والمستويات الجيدة، والنتائج اللافتة. في الموسم الجاري يظهر الفريق عكس السابق تمامًا، فالتعاون يقدم أداءً متذبذبًا، يؤثر كثيرًا في نتائجه، وقد كان في الإمكان أفضل مما كان، لذا أرى أن على الجميع في النادي بذل جهود كبيرة حتى يرجع الفريق إلى مستواه الطبيعي، ويرتقي إلى مركز يليق به، فوضعه الحالي لا يعجب أحدًا، خاصةً محبيه.
02
أمضيت في التعاون نحو 5 أعوام ، ماذا يحتاج إداريًّا وفنيًّا حتى يعود؟
يحتاج إلى توفيق الله أولًا، ومضاعفة الجهد، وتكاتف الجميع، ومساندة جمهوره له، فالمشجعون لهم دور إيجابي في تقديم الفريق مستويات جيدة، كما يحتاج إلى تدعيم صفوفه بعناصر مميزة في بعض الخانات.
03
لعبت تحت قيادة البرتغالي جوزيه جوميز ، مدرب الفريق، هل تجده قادرًا على إعادة تصحيح الأمور؟
جوميز مدرب غني عن التعريف، وفي رأيي، يستطيع تخطي المرحلة الصعبة التي يمر بها الفريق حاليًّا، خاصةً أنه سبق أن درَّبه، ولديه فكرة جيدة عن الدوري السعودي وأنديته، وأظن أن خروج التعاون من المراكز المتأخرة مسألة وقت فقط.
04
إجمالا ..ما رأيك في دوري كأس محمد بن سلمان في الموسم الجاري؟
الدوري في الموسم الجاري قوي جدًّا بكل ما تحمله الكلمة معنى، فالأجانب على أعلى المستويات في كل الفرق، وهذا ما يجعل الدوري السعودي من أصعب الدوريات ومن أجملها أيضًا.
05
لعبت لفرق الشباب ثم التعاون، وايضا الحزم ..أي فريق ترى أنه أفضل مراحلك الكروية؟
بدأت مسيرتي في نادي الشباب، ولعبت للفرق السنية فيه حتى وصلت إلى الفريق الأول لكرة القدم، ثم انتقلت إلى الحزم، ثم التعاون الذي حققت معه إنجازات تسجَّل للمرة الأولى باسم الفريق، منها المشاركة في دوري أبطال آسيا، وتحقيق كأس الملك، لذا أعدُّ محطتي معه من أفضل مراحلي الكروية.
06
قررت التوقف عن اللعب بداية الموسم ..ماذا بعد ذلك؟
موجود وأتابع من خلف الشاشات، وأركض بين المناطق ،متفرغا لأعمالي الخاصة.
07
هل سنراك قريبا تحمل شهادة في مجال التدريب؟
حقيقة حاليا ليس لدي أي شهادة تدريبية ، وفي المستقبل كل شيء وارد.
08
كيف تقيِّم مشاركة المنتخب السعودي في كأس العرب؟
الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب، شارك في البطولة بلاعبين شباب مميَّزين، ومنحهم الفرصة لإثبات أنفسهم، وحجز مركز لهم في القائمة الأساسية في تصفيات كأس العالم 2022. نعم، المشاركة لم تكن على قدر الطموح، لكنني أظن أن رينارد استفاد منها عبر منح هؤلاء اللاعبين فرصة الاحتكاك بلاعبين أصحاب خبرة في البطولة التي شهدت حماسًا كبيرًا ومستويات لافتة.
09
ضمَّت البطولة العربية أسماء كثيرة تشارك في الدوري السعودي، على ماذا يدل هذا الأمر؟
يدل على قوة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. في صفوف بطل كأس العرب ستة لاعبين ينشطون مع فرق سعودية، وهذا عددٌ كبير ومبشِّر ويؤكد تصاعد المستوى في دورينا.
10
المنتخب السعودي يواصل مستوياته الجيدة في تصفيات كأس العالم، ما توقعاتك له؟
صحيح، الأخضر حقق حتى الآن نتائج مميزة، في رأيي أنها ثمرة الجهد والعمل المتواصل من اللاعبين والجهازين الفني والإداري، وبإذن الله يستمر المنتخب في تصدُّر مجموعته، ويتأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر.