|


كونجرس الصحافيين.. انتخابات ولقاءات و3 أيام حاسمة في روما

جدة ـ الرياضية 2022.10.01 | 12:54 am

يقص الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، بعد غدٍ، الموافق 3 أكتوبر 2022، شريط النسخة رقم 84 من كونجرس الصحافيين، مع جدول أعمال مكتظ، وذي أهمية عالية، نظرًا لدوره في تحديد أفق الصحافة الرياضية بشكل عام، وأفق الاتحاد بشكل خاص، تجاه المستقبل.
ويبدأ الكونجرس باجتماع لأعضاء لجنته التنفيذية صباحًا، قبل لقاء خاص مع ألكساندر تشيريفين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذي أكّد حضوره لما وصفه موقع الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بالحوار العميق لمناقشة مجموعة من القضايا، ولمدة ساعة كاملة في فندق كاربينيا بالاس في روما، العاصمة الإيطالية، بإشراف جياني ميرلو، رئيس الاتحاد.
ويسلط الكونجرس نسبة عالية من الضوء على برنامج المراسلين الشباب، الذي يُعد أحد المبادرات الرئيسة للاتحاد منذ العام 2011، كونه ترك بصمات مهمة في حياة أكثر من 200 صحافي شاب من جميع أنحاء العالم.
وعلى مدار ثلاثة أيام، يجتمع المندوبون والمراقبون والضيوف، الذين يمثلون الاتحادات الوطنية للصحافة الرياضية، لمناقشة قضايا عالمية تؤثر على الرياضة والصحافة، خاصة بعد انتهاء جائحة كورونا، قبل إجراء انتخابات للجنة تنفيذية جديدة تقود الاتحاد في الأعوام الأربعة المقبلة.
ويُنظم الكونجرس خلال أيام الأسبوع المقبل بعد مرور نحو عاميْن ونصف العام من نسخته الأخيرة، حيث نُظم الكونجرس الأخير في بودابست، العاصمة المجرية، في فبراير 2020، أي قبل أيام من انتشار جائحة كورونا حول العالم.