|


تأجيل موعد دوري الدراجات للسيدات

الرياض - ناصر منصور 2022.10.12 | 04:43 pm

أعلن الاتحاد السعودي للدراجات، الأربعاء، عن تأجيل انطلاق النسخة الأولى من دوري الدراجات للسيدات، المقرر بدايتها في 14 أكتوبر الجاري، من الباحة.
وأوضح الاتحاد في تغريدة بثها عبر حسابه الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي أنه سيتم تحديد موعد جديد للانطلاق، وجاء في التغريدة: «يُعلن الاتحاد السعودي للدراجات عن تأجيل سباق السيدات في الباحة، وسيتم الإعلان عن الموعد الجديد لاحقاً» .
وكان من المقرر انطلاق السباق في 14 أكتوبر الجاري، حيث ستكون مجموع مسافات هذه السباقات ما يقارب 625 كيلومتراً في 7 مناطق مختلفة .
يذكر أن نادي الاتفاق أول ناد في السعودية يُفعل رياضة الدراجات للسيدات، وجاء بعده أندية الرائد والرياض والخليج، حيث يهدف هذا التفعيل لتحفيز السيدات على المشاركة في المنافسات الرياضية وإيجاد لاعبات مميزات قادرات على تمثيل السعودية والوصول للإنجازات العالمية، إضافة إلى مواكبة برنامج جودة الحياة في دعم المرأة في مختلف القطاعات، تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.
وكشف الاتحاد في وقت سابق عن البرنامج الزمني قبل أن يتم تعديله حيث كان من المقرر أن يبدأ الدوري من الباحة لمدة يومين، بواقع مسافة 30 كم لليوم الأول، و50 كم لليوم الثاني، على أن تنظم المرحلة الثانية من الدوري في حائل، تليها مراحل أخرى في الدمام، الرياض، الأحساء، المجمعة ثم جدة.
ويأتي استحداث الدوري ضمن خطوات كبيرة لاتحاد الدراجات كان آخرها تفعيل نادي الخليج لرياضة الدراجات للسيدات بهدف إيجاد لاعبات مميزات قادرات على تمثيل السعودية قاريًا وعالميًا، إضافة إلى مواكبة برنامج جودة الحياة في دعم المرأة بمختلف القطاعات تحقيقًا لمستهدفات رؤية 2030.