|


فينجر: السعوديون موهوبون وتعليم النشء سر التميز

الرياض - الرياضية 2022.10.23 | 05:51 pm

وصف الفرنسي آرسين فينجر، مدير قسم تطوير كرة القدم في الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) السعوديين بالموهوبين، مؤكدًا في الوقت نفسه صعوبة مجموعة الأخضر في نهائيات كأس العالم 2022م، التي تحتضنها قطر ابتداءً من نوفمبر المقبل.
وقص فينجر شريط جلسات المؤتمر الفني الأول الذي نظمه الاتحاد السعودي لكرة القدم في الرياض، الأحد، بعنوان «أفضل الممارسات المستدامة لكرة القدم السعودية وتنمية المواهب»، من خلال الجلسة الافتتاحية الأولى التي تحدث فيها عن أهمية التعليم المميز للنشء، وأدوار اللاعبين.
وقال فينجر أثناء الجلسة: «السعوديون موهوبون في مجال كرة القدم وجميع الأصداء التي وصلتني عن المنتخب السعودي إيجابية جدا» مواصلًا حديثه بقوله: «المنتخب السعودي يخوض كأس العالم في مجموعة صعبة ولكني أعتقد أنهم سيقدمون مستويات قوية أمام منتخبات المجموعة».
وطالب فينجر مدربي كرة القدم معرفة أن اللاعبين موجودين لتحليل الموقف داخل الملعب واتخاذ القرار المناسب وقال: «على مدربي كرة القدم أن يعلموا أن اللاعبين ليسوا موجودين فقط لتنفيذ الأوامر، بل للسماح لهم بتحليل الموقف داخل أرضية الملعب ومن ثم اتخاذ القرار المناسب».
وبين أن نتائج تحليلاته أظهرت أهمية التعليم المميز للنشء وقال: «أجريت تحليلًا لوضع كرة القدم في 105 من البلدان، وتبين أن الأعلى ترتيبًا منها في قائمة الاتحاد الدولي لكرة القدم هي البلدان ذات البرامج التعليم المميزة للاعبين الناشئين».