|


لابورتا: برشلونة لا يشترى الحكام

برشلونة - الفرنسية 2023.03.07 | 07:37 pm

أكد خوان لابورتا رئيس برشلونة الإسباني، الثلاثاء، أن ناديه لم «يشترِ حكامًا يومًا» وسط تحقيقات في مدفوعاته المزعومة لمسؤول تحكيم سابق، كاشفاً عن تفكيره في تمديد عقد مدربه تشافي.
وأشارت تقارير الشهر الماضي إلى أن النادي الكاتالوني دفع مبلغ 6.5 ملايين يورو «6.9 مليون دولار» بين عامي 2001 و2018 لشركة يملكها خوسيه ماريا إنريكيس نيجريرا نائب رئيس لجنة التحكيم الفنية سابقًا.
وقال برشلونة في البداية إن نيجريرا كان يتقاضى أجرًا مقابل التقارير والمشورة بشأن الحكام.
ويحقق مدّعون عامون إسبان في المدفوعات، وقالت صحيفة «إل باييس» الثلاثاء، إنهم يعتزمون الإبلاغ عن برشلونة «لاستمرار الفساد الرياضي».
وقال لابورتا خلال فعاليات حدث في برشلونة: «دعونا نوضح أن برشلونة لم يشتر حكامًا يومًا، ولم يكن لدى برشا أبدًا نية لشراء حكام، على الإطلاق».
وتابع: «قوة الحقائق تتناقض مع أولئك الذين يحاولون تغيير القصة. نحن نؤدي عملًا جيدًا مرة أخرى - لا شيء وليد صدفة»
وسبق أن شن لابورتا الشهر الماضي هجومًا عنيفًا على خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم، متهمًا إياه بـ«فبركة حملة ضد برشلونة».
في سياق آخر، قال لابورتا إنه يفكر في تمديد عقد المدرب تشافي هيرنانديز، إذ يتصدر الفريق حاليًا ترتيب الليجا بفارق تسع نقاط عن ريال مدريد، ويبدو على الطريق الصحيح للفوز بأول لقب في الدوري منذ 2019، وذلك قبل أن ينتهي عقد تشافي في يونيو 2024.
وأضاف في هذا الصدد: «إنه رجل لا يطلب أشياء مجنونة ويتفهم الوضع المالي للنادي، لقد فكرت في تجديد عقد تشافي».