|


أجانب «روشن».. 5 يظهرون في «يوم فيفا»

الرياض - حسن الحسن 2023.06.16 | 11:00 pm

شارك خمسة محترفين أجانب بدوري روشن السعودي مع منتخبات بلادهم في مباريات رسمية، وأخرى تجريبية ضمن «يوم فيفا» الجمعة.
وبرز في مقدمة المحترفين الخمسة، السويدي روبين كوايسون مهاجم فريق الاتفاق الذي أسهم في الفوز الكبير لمنتخب بلاده على نيوزلندا 4-1 خلال مواجهة تجريبية جرت على ملعب فريندز أرينا في مدينة سولنا السويدية.
ومهد كوايسون طريق منتخب السويد للفوز بعد تسجيله الهدف الثاني الذي قلب به منتخب بلاده تأخره إلى انتصار 2-1، قبل أن يضيف المنتخب هدفين آخرين ويحسم اللقاء لصالحه«4-1».
وسار المقدوني أزجان أليوسكي الظهير الأيسر لفريق الأهلي، حيث وضع بصمته في فوز منتخب بلاده على أوكرانيا 2-0 ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة إلى«يورو 2024».
واستفاد المنتخب المقدوني من ركلة جزاء ارتكبت مع أليوسكي، وأحرز منها إينيس بردهي أول اهداف المباراة التي شهدت أيضا مشاركة المقدوني ألكسندر تراجكوفسكي مهاجم الفيحاء.
وعلى العكس، مني الكوري الجنوبي كيم سيونج جيو حارس مرمى الشباب بالخسارة «0-1» خلال مشاركته مع منتخب بلاده في مباراة تجريبية أمام بيرو على ملعب بوسان.
والخسارة هي الثانية تواليا للمنتخب الكوري منذ تعيين الألماني يورجن كلينسمان مدربا له في فبراير الماضي.
أما خامس أجانب دوري روشن السعودي الذي ظهر على صعيد المواجهات الدولية، الجمعة، فكان العراقي سعد ناطق مدافع أبها، حيث دافع عن قميص «أسود الرافدين» في مواجهة كولومبيا التجريبية التي جرت على ملعب ميستايا بمدينة فالنسيا الإسبانية.


أجانب «روشن».. 5 يظهرون في «يوم فيفا»

أجانب «روشن».. 5 يظهرون في «يوم فيفا»

أجانب «روشن».. 5 يظهرون في «يوم فيفا»

أجانب «روشن».. 5 يظهرون في «يوم فيفا»