|


رسميا.. مونديال الأندية في جدة

الرياض - الرياضية 2023.06.26 | 01:52 pm

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، رسمياً، الإثنين، استضافة مدينة جدّة للنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية FIFA 2023.
وكانت «الرياضية» قد أشارت في 19 يونيو الجاري إلى أن اللجنة المنظِّمة لكأس العالم للأندية في السعودية، المقرَّر أن تجرى خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل، تتجه لنقل المونديال من الرياض إلى جدة.
من جانبه، أكد ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، استعداد مدينة جدّة لتنظيم نسخة العام الجاري من بطولة كأس العالم للأندية FIFA TM، وتوفير تجربة غير مسبوقة للاعبين والجماهير، في ضوء تاريخ المدينة الحافل بتنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى، وامتلاكها مجموعة واسعة من المرافق المتطورة والبنى التحتية، في خطوة تعكس المكانة التي وصلت إليها السعودية على مستوى استضافة كبرى الفعاليات الرياضية العالمية.
وأضاف المسحل: «يعد قطاع الرياضة ركيزة أساسية لمسيرة التحول المستمرة التي تشهدها السعودية، تحت مظلة رؤية السعودية 2030، في ظل الدعم غير المحدود الذي يجده القطاع الرياضي من قيادة هذا الوطن العظيم، حيث نجحت السعودية في ترسيخ مكانتها كواحدة من أهم الوجهات الرياضية، وأسرعها نمواً على مستوى العالم».
وأكد المسحل أن استضافة بطولة بحجم كأس العالم للأندية، يجسّد فرصة مثالية لتطوير اللعبة محليًّا، والارتقاء بها نحو آفاق جديدة، وإظهار الوجه الحقيقي للسعودية ، وتسليط الضوء على حسن ضيافة شعبها وشغفه الكبير بكرة القدم، مشدداً على أهمية التعاون والتنسيق المستمر مع فريق عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم؛ لتنظيم نسخة استثنائية من البطولة.
يذكر أن زيارة خبراء الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إلى جدة، شملت جولات تفقدية على البنى التحتية الرئيسية، والملاعب المرشحة لاستضافة البطولة، بما في ذلك مدينة الملك عبدالله الرياضية، وملعب الأمير عبدالله الفيصل، بالإضافة إلى عددٍ من مرافق التدريب وإقامة الفرق.
وكانت مدينة جدة خلال الأعوام الأخيرة قد استضافت عددًا من أبرز الأحداث الرياضية العالمية، منها: كأس السوبر الإسباني، وكأس السوبر الإيطالي، وسباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا1، وبطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل، ومنافسات البطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، وبطولة العالم للأندية لكرة اليد "سوبر جلوب"، بالإضافة إلى بطولة العالم للشباب لرفع الأثقال، ونهائيات الجولة العالمية للأبطال لكرة السلة 3×3.