|


الهلال يتقدم بعرض لضم مبابي

باريس - الفرنسية 2023.07.24 | 05:18 pm

بدأ نادي باريس سان جرمان الفرنسي بتلقي رغبات الأندية المهتمة بضمّ كيليان مبابي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، وسمح للهلال السعودي بالتحدّث معه بعد اقتراحه 300 مليون يورو لضمّه، بحسب وكالة فرانس برس، الإثنين.
وقال المصدر: «سمح باريس سان جرمان للهلال بالتفاوض مع كيليان مبابي حول عرض بقيمة 300 مليون يورو».
وينتهي عقد مبابي، بطل مونديال 2018 ووصيف مونديال قطر 2022 الذي توج فيه هدافًا، في يونيو 2024 ما يعني أنه سيصبح حينها لاعبًا حرًا للانتقال إلى أي نادٍ آخر من دون مقابل، لكن النادي الباريسي ورئيسه القطري ناصر الخليفي لا يقبلان برحيله مجانًا وطلبا منه التوقيع على عقد جديد أو الموافقة على بيعه هذا الصيف.
في المقابل، يرفض مبابي، المستبعد عن جولة الفريق في اليابان وكوريا الجنوبية استعداداً للموسم المقبل، تجديد عقده في ظل اقتناع النادي الباريسي باتفاق لاعبه مع ريال مدريد لحمل ألوانه بدءاً من الصيف المقبل.
وأضاف المصدر أن أندية أوروبية عدّة، بينها ريال مدريد، عبّرت عن رغبتها بضم المهاجم الفتاك البالغ 24 عاماً، بعد إعلان غيابه عن معسكر الفريق، متحدثاً عن صيغ مختلفة ابتكرتها أندية عدّة تضمنت مبادلة لاعب عالي الجودة، فتح هذا الأمر السوق مع عدة أندية.
ويتدرّب مبابي مع الفريق الرديف لسان جرمان في مركز بواسّي، ووقّع للمعجبين، الأحد، ببرودة أعصاب وسط عاصفة التكهنات بشأن مستقبله.
وحسب المصدر القريب من المفاوضات، انضمت أندية ريال مدريد، برشلونة، تشيلسي، مانشستر يونايتد، توتنهام، وإنتر ميلان، إلى جوقة الراغبين بالتعاقد مع المهاجم الفذّ صاحب الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة مع سان جرمان 212 هدفًا في 260 مباراة.