|


من هو مارسيل كايزر مدرب الشباب الجديد؟

الرياض - ناصر منصور 2023.07.27 | 05:30 pm

أعلنت إدارة نادي الشباب، الخميس، تعاقدها مع الهولندي مارسيل كايزر من أجل تولي دفة الفريق الأول لكرة القدم الفنية، لمدة موسم واحد.
وكشف النادي العاصمي عبر حسابه الرسمي على «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي أن المدرب الهولندي وطاقمه المساعد سيصل، الخميس، إلى الطائف لقيادة «الليوث» في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.
وكانت «الرياضية» قد أشارت في وقت سابق، الخميس، قبل الإعلان رسمياً عن التعاقد مع كايزر إلى وصول المدرب الهولندي، تمهيدًا للإعلان الرسمي عن التعاقد معه من أجل استلام مهمة المدير الفني، مضيفةً أن المدرب الجديد سيكتفي بمتابعة فريقه من المدرجات خلال مواجهة النصر، الجمعة، ضمن بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، تاركاً للأرجنتيني خوان براون المدرب المؤقت مهمة إكمال إشرافه على تدريبات الفريق، وقيادته خلال المباراة.
وخاض كايزر صاحب الـ54 عاماً، عددًا من التجارب الاحترافية خلال مسيرته التدريبية أبرزها مع أياكس أمستردام الهولندي، وسبورتنج لشبونة البرتغالي، وآخرها الجزيرة الإماراتي لمدة 4 أعوام حتى نهاية الموسم الماضي، حقق خلالها لقب دوري المحترفين الإماراتي في 2021 وكأس السوبر.
ويتولى الهولندي كايزر تدريب الفريق الشبابي خلفاً للإسباني فسينتي مورينو الذي فضلت الإدارة عدم تجديد عقده بعدما أمضى موسماً مع الفريق.
ويشارك الشباب ضمن المجموعة الثالثة في البطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية إلى جانب النصر والزمالك المصري والاتحاد المنستيري التونسي.