|


خليط معين يجمع الفايبر والرمل في منافسات بطولة لونجين العالمية

أرضية «أرينا».. التكلفة مليون ريال

صورة التقطت أمس لأحد المشاركين في بطولة لونجين العالمية لحظة قفزه فوق أحد الحواجز (المركز الإعلامي ـ الاتحاد السعودي للفروسية)
تغطية: هاني السليس وسلطان العتيبي 2023.10.26 | 11:53 pm

تصنف أرضية “أرينا”، الخاصة بمنافسات الجولة الختامية لبطولة لونجين العالمية ودوري الأبطال العالمي لقفز الحواجز في الرياض، التي انطلقت، أمس، وتستمر 3 أيام، واحدة من أفضل الأرضيات المعتمدة بواسطة الاتحاد الدولي للفروسية “FEI”، حيث جهزت بأعلى المعايير الأولمبية، وفقًا لما نشرته اللجنة المنظمة.
وتتميز الأرضية بخليط معين من الفايبر، وهو شيء أساسي يخلط بالرمل الخفيف، وعناصر إضافية بقدر معين يناسب الجواد، وتتجاوز تكلفة التربة فقط أكثر من مليون ريال لتواكب المعايير المطلوبة، كما تعدّ مقاومة للمطر إلى درجة كبيرة، لوجود تصريف يمنع تكون أي بقع ماء، إلا في حالة الأمطار الغزيرة.
كما تم اعتماد نسبة الإضاءة وكل مرافق الميدان من الاتحاد الدولي للعبة، ومنحت أفضل تقييم وخاصة الارتفاع وتصريف المياه تحت التربة، حيث تم توفير خلطة معينة تشمل مواد خاصة لترطيب الأرضية وتخفيف الضغط على الجواد لنزوله إلى أرض الميدان من دون حدوث إصابات. وانطلقت منافسات الجولة الختامية للبطولة، أمس، في المنطقة الواقعة شرق مركز الملك عبد الله المالي في العاصمة الرياض، بمشاركة 138 فارسًا وفارسة، و16 فريقًا.



القرية الترفيهية.. متاجر ومطاعم
تستقبل القرية الترفيهية زوار فعاليات الجولة الختامية لبطولة لونجين العالمية ودوري الأبطال العالمي لقفز الحواجز التي انطلقت أمس وتستمر 3 أيام.
وتضم القرية العديد من المطاعم والمتاجر المتنوعة المشاركة في الفعاليات، وتستقبل زوارها من الـ09:00 صباحًا وحتى الـ12:00 منتصف الليل.
وانطلقت منافسات الجولة الختامية في المنطقة الواقعة شرق مركز الملك عبد الله المالي بمشاركة 138 فارسًا وفارسة، و16 فريقًا.



35 حاجزا في الأشواط الختامية
كشف المصمم السعودي سمير الجعيد عن أن حواجز “أرينا” الخاصة بمنافسات الجولة الختامية لبطولة لونجين العالمية ودوري الأبطال العالمي لقفز الحواجز مختلفة عن حواجز جولات نسخة 2023، كونها جولة ختامية، وأشواطها حاسمة، وفقًا لما نشره المركز الإعلامي للبطولة. وجهز الجعيد مع فريق العمل برئاسة الخبير الإيطالي يوليانو فيزاني أكثر من 35 حاجزًا ونحو 30 “كورس” لمنافسات الجولة الأخيرة. وقال الجعيد: “يصل ارتفاع الحواجز في بعض الأشواط الخاصة بفئة الخمس نجوم لـ 1.60 متر، حتى كورس بعض الأشواط ستكون أصعب وأقوى على الفرسان كون أشواط جولة الرياض ختامية وتحدد الأبطال”. وأضاف المصمم السعودي: “تم تصميم وتنفيذ حواجز تظهر للمرة الأولى، تم فيها مراعاة سلامة الفرسان والجياد، ومنها ما تحمل رسالة وطنية، أو لجهة منظمة ورعاية”.



الشربتلي: المنافسة صعبة
وصف الفارس عبد الله الشربتلي المنافسات في الجولة الختامية لبطولة لونجين العالمية ودوري الأبطال العالمي لقفز الحواجز بالصعبة، نظير قوة المنافسين المصنفين الأوائل في رياضة قفز الحواجز.
وقال خلال حديثه للمركز الإعلامي للبطولة: “الفرسان السعوديون يبحثون عن تحقيق إنجاز خلال منافسات البطولة”. وأضاف الفارس السعودي: “بدأنا الاستعداد منذ فترة طويلة، هدفنا الرئيس رفع علم وطننا في هذا المحفل الكبير، والاستفادة قدر الإمكان من هذه البطولة القوية بزيادة الاحتكاك والخبرة”.وانطلقت منافسات الجولة الختامية للبطولة، أمس، بمشاركة 138 فارسًا وفارسة، و16 فريقًا.



اليوم.. الهلال يظهر
يخوض فريق الهلال “أزرق الرياض” لقفز الحواجز أول بطولة له في الميادين السعودية، خلال مشاركته في شوط الفرق ضمن الجولة الختامية من بطولة لونجين العالمية ودوري الأبطال العالمي لقفز الحواجز.
وكان النادي العاصمي قد أعلن عن تأسيس الفريق في 17 من فبراير الماضي، ليصبح أول فريق في تاريخ الأندية السعودية تحت مسمى “أزرق الرياض”، ويكون ممثلًا للنادي في البطولات المحلية والقارية والعالمية.
ويمثل الفريق الألماني ديفيد ويل، عبد الرحمن الراجحي، وعبد الله الشربتلي، حيث كانت انطلاقتهم الأولى من الأراضي القطرية مارس الماضي.


أرضية «أرينا».. 
التكلفة مليون ريال

أرضية «أرينا».. 
التكلفة مليون ريال

أرضية «أرينا».. 
التكلفة مليون ريال

أرضية «أرينا».. 
التكلفة مليون ريال