|


البطل السعودي جمع 1504 نقاط.. وأصبح أول عربي في القائمة

الشربتلي ينضم إلى المئوية

صورة التقطت أمس للفارس السعودي عبد الله الشربتلي لاعب فريق “أزرق الرياض” خلال منافسات الفرق ببطولة لونجين العالمية في الرياض (المركز الإعلامي ـ الاتحاد السعودي للفروسية)
تغطية: هاني السليس 2023.10.28 | 01:03 am

انضم الفارس السعودي عبد الله الشربتلي، لاعب فريق الهلال “أزرق الرياض”، أمس، إلى قائمة المصنفين الـ 100 على مستوى العالم في رياضة قفز الحواجز، واحتل المركز الـ 88 عالميًا.
ويعدّ الشربتلي العربي الوحيد في قائمة “TOP 100” العالمية، حيث نجح حتى أكتوبر الجاري في جمع 1504 نقاط.
وكشف الفارس السعودي لـ “الرياضية” عن سعادته بوجوده في القائمة، متمنيًا أن يضاف له زملاؤه الفرسان السعوديون في القريب العاجل، وقال: “في السعودية فرسان وفارسات يحتاجون الوقت والمشاركة في البطولات لتقديم أنفسهم ليرفعوا علم السعودية في كل المحافل والمناسبات”. وأضاف البطل السعودي حامل ذهبية دورة الألعاب الآسيوية 2023 في الصين: “سعيد بوجودي والشكر لكل من دعم وأسهم في وصول فرسان وطني إلى المحافل العالمية”. ودخل الشربتلي عالم التصنيف عام 2010، حيث أكمل في منافسات الجولة الختامية لبطولة لونجين العالمية ودوري الأبطال العالمي لقفز الحواجز مشاركته رقم 1603، خاضها بـ 99 حصانًا.



الدهامي: الرياض الأفضل
شدد الفارس السعودي رمزي الدهامي على أن التنظيم الذي ظهرت به الجولة الختامية لبطولة لونجين العالمية ودوري الأبطال يعدّ تفوقًا كبيرًا على مستوى الجولات الـ 15 التي نظمت في مختلف مدن العالم.
وأوضح الدهامي خلال حديثه للمركز الإعلامي، أمس، أن اللجنة المنظمة وفقت في المكان الواقع شرق مركز الملك عبد الله المالي، وقال: “اعتدنا في السعودية على ظهور البطولات التي نستضيفها بالتميز ومن بينها بطولات قفز الحواجز، شكرًا للاتحاد السعودي للفروسية على الجهود المبذولة وتقديم تنظيم رائع في هذا المحفل الدولي الكبير، العمل يتطور من عام لآخر ما يدعو للفخر حقيقة”.
وكشف الدهامي عن أنه يستعد حاليًا للمشاركة في بطولة كأس العالم، ودورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، وقال: “سنشارك فيها بخيل جديدة لتدعيم وتقوية الفريق، وكل فرسان السعودية حريصون على الظهور بشكل كبير من خلال هذه البطولات والاستفادة بقدر الإمكان من خبرات المشاركين في البطولات”.



5 عيادات طبية
يبلغ عدد أفراد الفريق الطبي المشارك في منافسات الجولة الختامية لبطولة لونجين العالمية ودوري الأبطال العالمي 17 طبيبًا واختصاصيًا في العلاج الطبيعي والطوارئ والعناية المركزة، من بينهم تسعة كوادر سعودية موزعين في أربعة مواقع مختلفة على 5 عيادات طبية، وفقًا لما نشره المركز الإعلامي للبطولة أمس.
وكشف عبد الله العتيبي، اختصاصي طب الطوارئ والعناية المركزة في البطولة، عن أن العيادة الرئيسة في منطقة “أرينا” مجهزة لاستقبال ما يصل إلى 50 حالة وأكثر، وقال: “العيادة الرئيسة وسيارات الإسعاف الأربع مجهزة لاستقبال أي حالة وفي أي وقت، حيث وضع في الاعتبار تغيرات الأجواء، وأيضًا حالات الضغط والسكري وغيرها، إضافة للإصابات الرياضية”.



باكرمان.. 21 عاما.. والحلم مشاركة 2034
يحلم الفارس الشاب أحمد باكرمان “21 عامًا” في تمثيل صفوف المنتخب السعودي لقفز الحواجز في بطولة العالم، أو دورة الألعاب الأولمبية، وحصد ذهبية إحدى البطولتين، ورفع العلم الأخضر فيها، وفقًا لما كشف عنه لـ “الرياضية” أمس.
وشارك الفارس الشاب في منافسات الجولة الختامية لبطولة لونجين العالمية ودوري الأبطال العالمي لقفز الحواجز لفئة النجمتين، المقررة خلال الفترة الصباحية، ونجح في أن يكون ضمن أول 15 فارسًا من بين 75 مشاركًا.
وقال باكرمان: “هذه هي المرة الأولى التي أشارك في محفل كبير بهذا الحجم، خطأين حرماني من المراكز الأولى، استفدت من هذه المشاركة وبإذن الله، العمل الرئيس القائم الآن هو أن أكون حاضرًا ضمن قائمة الأخضر في دورة الألعاب الآسيوية 2034 في الرياض”.



أرضية «أرينا».. 30 ألف لتر و10 موظفين
تحتاج أرضية “أرينا” التي تجرى عليها منافسات بطولة لونجين العالمية ودوري الأبطال العالمي إلى نحو 30 ألف لتر ماء يوميًا، حيث تبلغ مساحة الأرضية المقسمة لثلاثة أقسام 87×50 م للميدان الرئيس، و60×30 م لميدان التسخين الأول، ومثلها للميدان الثاني، وفقًا لما نشره المركز الإعلامي للبطولة أمس. وتعمل لجنة الميدان على صيانة الأرضية خمس مرات يوميًا لمدة 70 دقيقة، ويبلغ عدد العاملين في عملية الرش والصيانة نحو 10 موظفين، يستخدمون أربع عربات للرش والحراثة. وتعدّ أرضية “أرينا” بطولة لونجين واحدة من أفضل الأرضيات المعتمدة من الاتحاد الدولي للفروسية “FEI”، حيث جهزت بأعلى المعايير الأولمبية.


الشربتلي 
ينضم إلى المئوية

الشربتلي 
ينضم إلى المئوية

الشربتلي 
ينضم إلى المئوية

الشربتلي 
ينضم إلى المئوية