|


د.تركي العواد
شكرا سيدي
2023-11-02
لا نستطيع شكر سيدي ولي العهد بما يكفي على دعمه اللامحدود للقطاع الرياضي، الذي حوّل المملكة إلى الأرض الجديدة للرياضة العالمية.
حصولنا على حق تنظيم كأس العالم أظهر قيمة المملكة العالمية، الجميل في فوزنا بتنظيم نسخة 2034 أنه جاء برغبة وحماس ودعم من “فيفا” والعالم، دون منافسة أو صراع بل كان بالإجماع، لم أشاهد في حياتي إجماعًا مثل هذا، فقد أخلى الجميع الساحة لمملكة العز والكرامة والسلام لتقود العالم من أرض الأحلام.
لم نكن نحلم بتنظيم كأس العالم ولا الفورمولا ون ولا رالي داكار، كانت أحلامنا على قدنا، ولكن ملهم الأمة وعراب الرؤية رأى ما لم نره، وأمن بقدرة المملكة قيادة وشعبًا على تحقيق المعجزات فأصبحت الإنجازات تتسابق.
لدينا 11 سنة فقط لتقديم نسخة لا تنسى من كأس العالم، لدينا 11 سنة لبناء الملاعب والمدن الرياضية، إنه التحدي الرياضي الأكبر في تاريخ المملكة، إنها النقلة الأكبر في كرة القدم السعودية.
من الآن يجب أن نفكر في بناء منتخب ينافس بجدية في كأس العالم في السعودية، يجب أن نختار من الآن اللاعبين الذين سيمثلون المنتخب في المباراة الافتتاحية.
علمتنا رؤية السعودية 2030 أننا يمكن أن نخطط لعشر سنوات وأكثر، هذا ما نحتاجه اليوم، أشخاص لديهم الرؤية لصنع منتخب 2034.
يجب أن نبدأ البحث عن اللاعبين الأقل من 15 لأنهم أقدر على التعلم والتطور، ولأنهم سيكونون في منتصف العشرين عندما تنطلق المنافسة.
يجب أن تكون لدينا لجان لا تتوقف من الكشافين لرصد كل موهبة يمكن أن تكون هديتنا في مونديال 2034.
من المهم ألا يكون برنامج اكتشاف مواهب كأس العالم فقط كرة قدم، الاهتمام بالتغذية وزيادة الكالسيوم وفيتامين دي والحديد وكل ما يحتاجه الناشئون من عناصر غذائية أساسية تساعد على بناء الأنسجة والعظام والعضلات.
فزنا بحق تنظيم كأس العالم والآن يبدأ العمل لضمان أن نخرج بتنظيم رائع ومنتخب مشرف ونتائج تاريخية، فهل نحن مستعدون؟