|


محمد الغامدي
الاستعانة بصديق!
2023-12-03
هدف الهلال الأول غير صحيح!
هدف الهلال الثاني غير صحيح!
ضربة جزاء على الحارس بونو!
هدف رونالدو الملغى لم يكلف الحكم نفسه بالانتظار أو العودة للفار رغم الشكوك بصحته!
كل هذه القرارات الحاسمة والمؤثرة -للأسف- حصلت في لقاء الديربي وأكدها خبراء التحكيم في القنوات الفضائية والمستفيد منها كالعادة فريق الهلال!
في المؤتمر الصحفي لمدرب النصر كاسترو قال إن غرفة الفار بحاجة إلى فار لمراقبتها وهو دليل على أن المباراة خرجت عن مسارها في ظل الأخطاء المؤثرة التي صاحبتها والتي لم يكلف الحكم نفسه بالعودة للفار!
لن أتحدث عما قيل في بعض الصحف الأجنبية حيال حكام المباراة والقرارات الصادرة ولكن في مجملها تتمحور حول ضعف وتأثير قرارات الحكم على نتيجة اللقاء وأن هناك أخطاء تأثر منها النصر علمًا بأن كل ما قيل صدر من أناس محايدين لهم من الخبرة والتمرس في عالم التحكيم وتابعوا اللقاء بعقولهم وليس عواطفهم وخرجوا بهذا الكم من الأخطاء التحكيمية التي أثرت في النتيجة وسلبت النصر حقوقه ولو حدث العكس لقيل ما قيل عن النصر!
أما الحكام الذين حضروا هذا الموسم واستقطبهم اتحاد الكرة في معظم اللقاءات فكانوا أقل بكثير من مستويات الفرق وأحدثوا شرخًا كبيرًا في أداء المباراة لدرجة أن الأخطاء استفادت منها فرق بطريقة مكشوفة ويبدو أن التركيز على قارة دون أخرى كان له دور في ذلك الإخفاق ولو أعيد النظر في طريقة إحضار الحكام لكان أجدى من تلك الأسماء.
أخيرًا إذا كان جيسوس كسب الجولة أمام كاسترو بمساعدة صديق وعادل الكفة بعد خسارته على نهائي البطولة العربيه فإن تأثير خسارة ثلاث نقاط لا يرقى إلى خسارة بطولة وإن كنت أرى أن الأخطاء التي وقع فيها لاعبو النصر كان لها أثر في مجريات اللقاء، فالأسماء البارزة لم تقدم مستواها فلا مانيه وبرزوفيتش وتاليسكا وفوفانا كانوا في الموعد ولن أحمل المدرب كاسترو سوى جزء يسير من نسبة الخسارة فاللاعب أولًا وأخيرًا هو من يقود الفوز والخسارة.