|


الأهلي يكتسح الفيحاء برباعية

فرحة فراس البريكان لاعب الأهلي بتسجيل الهدف الأول في شباك الفيحاء، بمشاركة الإسباني جابري فيجا زميله، خلال المواجهة التي جمعت الفريقين في دوري روشن، الجمعة (تصوير : صالح الغنام)
الرياض- عاصم محيي الدين 2023.12.14 | 10:44 pm

هزّ فراس البريكان مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم، الشباك مرتين، ليقود الفريق الغربي إلى فوز كبير «4-0»، على الفيحاء مضيفه، على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية في الملز، الخميس، ضمن مباريات الجولة الـ17 من دوري روشن السعودي.
وسجل رباعية الأهلي في الشوط الأول فراس البريكان عند الدقيقتين (30،11)، وعلي مجرشي (17)، والجزائري رياض محرز (43 ركلة جزاء).
النتيجة رفعت رصيد الأهلي 34 نقطة مبتعدًا في المركز الثالث، بينما بقي الفيحاء عند 19 نقطة في المركز العاشر في انتظار ما تسفرعنه بقية مباريات الجولة.
وبدأت المباراة سريعة وقوية من جانب الفريقن وكاد الإيفواري فرانك كيسييه أن يفتتح التسجيل لصالح الأهلي فريقه من ضربة رأسية؛ لكن الصربي فلاديمير ستويكوفيتش، حارس الفيحاء تصدى لها بعد مرور 4 دقائق على صافرة البداية.
وأسفر الضغط الهجومي المتواصل من الضيوف عن هدف السبق من رأسية فراس البريكان، الذي ارتقى إلى عرضية الفرنسي آلان ماكسيمان، عند الدقيقة 11.
ورد الفيحاء بهجمة سريعة تلاعب فيها هنري أونيكورو، بدفاع الضيوف وسدد كرة تصدى لها السنغالي إدورد ميندي حارس الأهلي.
وعاد ماكسيمان للصناعة مرة أخرى ولكن هذه المرة ارتقى علي مجرشي وسدد بالرأس اكتفى الحارس الصربي بمشاهدتها تعانق الشباك عند الدقيقة 17.
واستغل فراس البريكان خطأ دفاع من الفيحاء وخطف الكرة ومرر إلى ماكسيمان والذي أعادها مرة أخرى إلى البريكان الذي لم يجد صعوبة في اسكانها شباك الحارس الصربي بهدف ثالث عند الدقيقة 30.
واحتسب الإكوادوري جييرمو جيريرو حكم المباراة ركلة جزاء بعد تعرض كيسيه إلى العرقلة داخل منطقة الـ18 سجل منها الجزائري رياض محرز الهدف الرابع عند الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف برباعية نظيفة.
وجاءت انطلاقة الشوط الثاني بأفضلية نسبية للفيحاء الذي حاول تقليص الفارق؛ لكن محاولاتهم اصطدمت بدفاع منظم من جانب الأهلي.
ودفع الألماني ماتياس ياسيله، مدرب الأهلي بالبرازيلي، روبيرتو فيرمينو بدلًا عن فراس البريكان عند الدقيقة 64؛ وأهدر ساكالا فرصة تقليص الفارق وهدف اول للفيحاء بعدما وجد نفسه في مواجهة ميندي حارس الأهلي الذي سيطر على الكرة.
وأجرى مدرب الأهلي 3 تبديلات دفعة واحدة بدخول فهد الرشيدي، ومريح ديمرال وزياد الجهني، وخروج ورياض محرز وريان حامد وفرانك كيسييه عند الدقيقة 74.
ويستمر اللعب سجالًا بين الفريقين حتى أطلق الحكم الإكوادوري صافرة النهاية بفوز الأهلي برباعية نظيفة، وعودته بنقاط المباراة كاملة.
ويحل الفيحاء ضيفًا على الخليج الخميس المقبل، وبعدها بـ24 ساعة يواجه الأهلي مضيفه الحزم، ضمن مباريات الجولة المقبلة من الدوري.