|


سعودية تخطف أضواء الفروسية

صورة التقطت أمس لفنون الحميدان الفارسة السعودية عند تتويجها بلقب الشوط الأول “جولة مع تمايز” في بطولة قفز الحواجز (المركز الإعلامي ـ اتحاد الفروسية)
الرياض ـ هاني السليس 2023.12.16 | 12:08 am

توجت فنون الحميدان، الفارسة السعودية، بلقب الشوط الأول “جولة مع تمايز”، في اليوم الثاني من الأسبوع الأخير ببطولة قفز الحواجز في نسختها الثالثة، لفئة النجمة الواحدة، ارتفاع 1.20 متر.
وحققت فنون، التي أصبحت أول فارسة سعودية تتوج بالمركز الأول في أشواط النسخة الثالثة، زمنًا وقدره 28.46 ثانية، وسط مشاركة 60 فارسًا وفارسة يمثلون 11 دولة، وهو المركز الأفضل لها في تاريخ مشاركاتها في البطولة. وشددت فنون على أنها دخلت الأسبوع الأول بجواد صغير في العمر لرغبتها في تدريبه أكثر في البطولات الكبرى، وكان هدفها الإعداد والمشاركة، لكنها حسمت أمرها بالمنافسة خلال الأسبوع الثاني من البطولة، لتكون أول فارسة تنال المركز الأول.
من جهة أخرى، يسدل الستار، اليوم، على البطولة التي تنظمها شركة رياضة الفروسية للفعاليات، المملوكة للاتحاد السعودي للفروسية تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية “FEI”، بالشوط الرابع الأخير على “أرينا” في الجنادرية.
وستشهد النسخة الجارية تسجيل اسم بطل جديد، لغياب السويدي بيدير فريدريكسون، المتوج بلقب النسخة الأولى، والإيرلندي بيرترام ألين، المتوج بلقب النسخة الثانية.