|


اليوم.. انطلاق أول سباقات الخيل الكبرى على ميدان الجنادرية

كأس ولي العهد.. الجوائز مليونا ريال

الرياض ـ واس 2023.12.16 | 12:09 am

ينظم نادي سباقات الخيل، اليوم، أول السباقات الكبرى للفئة الأولى على كأسي ولي العهد لشوطي الخيل المنتجَة “محليًّا”، والشوط المفتوح الدرجات “إنتاج ومستورد”، المصنف دوليًا، تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله.
ويأتي السباق ضمن الحفل الـ 78 من موسم سباقات الرياض على أرض ميدان الملك عبد العزيز في الجنادرية، بجائزة مالية قدرها مليونا ريال.
وتمثل الكأس أهمية كبيرة في خارطة السباقات السعودية، بسبب فئويتها، إضافة إلى كونها تمثّل واحدة من أهم المؤشّرات لتحديد المستوى الفني للمشاركة في بقية الاستحقاقات المقبلة، إذ أظهر البرنامج النهائي مشاركة نخبة من أقوى الخيل في الميدان السعودي على مسافة 2400 م.
ورفع الأمير بندر بن خالد بن فيصل بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظه الله ـ على رعايته المتواصلة والدائمة لهذا الحدث السنوي الكبير، مؤكدًا أن رعاية ولي العهد بمثابة التشريف الكبير للوسط الفروسي.
وبيّن رئيس هيئة الفروسية أن كأسي ولي العهد ـ حفظه الله ـ تنظمان وفق أعلى المعايير العالمية المرتبطة بالأنظمة الدولية، وفق ما يتناسب مع حجم وقوة هاتين الكأسين، وذلك بهدف ترسيخ مسماهما ومخرجاتهما عالميًا، فقد تم تخصيص كأس الشوط الـ 11 لفئة الإنتاج المحلي، المصنف بالفئة الأولى، وبالتوازي ينظم الشوط الـ 12 لفئة مفتوح الدرجات، الذي سيجمع إنتاج السعودية مع الخيل المنتجة عالميًا بتصنيف دولي على خارطة السباقات المصنفة.