|


«جزائية قاتلة» تنقذ الأهلي من فخ الخليج

الإيفواري فرانك كيسيه لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، يحتفل بتسجيله في مرمى الخليج من ركلة جزاء ، مع زميله ريان حامد، خلال مواجهة الفريقين في دوري روشن السعودي، الجمعة. (تصوير: دوري روشن)
جدة- الرياضية 2023.12.29 | 11:00 pm

خطف فريق الأهلي الأول انتصارًا غاليًا في والوقت بدل الضائع «1-0» أمام الخليج ضيفه خلال المواجهة التي جمعت الفريقين، على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية ضمن منافسات الجولة الـ19 من دوري روشن السعودي.
واحتاج أصحاب الأرض إلى الوقت بدل الضائع الذي قدره الروماني استيفان كوفاكس حكم المباراة بـ7 دقائق ليسجل الإيفواري فرانك كيسيه، هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء عند الدقيقة «90+9».
ورفع الأهلي رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثالث، بينما بقي الخليج عند 22 نقطة في المركز العاشر.
وطوال شوطي المباراة فشل لاعبو الفريقين في ترجمة الفرص التي اتيحت لهما أمام المرمى إلى اهداف حتى نهاية الوقت الأصلي، خاصة من جانب فراس البريكان والجزائري رياض محرز و الإسباني جابريل فيجا لاعبي الأهلي، والبرتغالي فابيو مارتنيز، والأرجنتيني ليساندرو لوبيز من الخليج.
فيما تألق كلاً من السنغالي إداورد ميندي، حارس الأهلي، والبوسني إبراهيم سيهيتش حارس الخليج في التصدي لجميع الكرات المسددة على المرمى.
وصمد الضيوف حتى الوقت بدل الضائع «90+7»عندما تعرض البرازيلي إيبانيز للعرقة داخل منطقة الـ18 لم يتردد الحكم الروماني في احتسابها ركلة جزاء سجل منها كيسيه هدف المباراة الوحيد والفوز.
ويخرج الأهلي لمواجهة الأخدود على ملعب مدينة الأمير هذلول بن عبدالعزيز الرياضية في نجران، الخميس 15 فبراير المقبل، بينما يستقبل الخليج نظيره الاتفاق على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام في اليوم ذاته لحساب الجولة الـ20 من الدوري.