|


رحيل كلوب.. المدربون يتحسرون.. وأوروبا مصدومة

الألماني يورجن كلوب يحتفل بعد الفوز في إحدى المباريات (أرشيفية)
ليفربول ـ رويترز 2024.01.26 | 07:12 pm

استحوذ إعلان الألماني يورجن كلوب، مدرب فريق ليفربول الأول لكرة القدم، رحيله عن الريدز المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنهاية الموسم الجاري، على المؤتمرات الصحافية لمدربي الدوريات الخمسة الكبرى واللاعبين السابقين.
وقال الهولندي إريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي: «هذا أمر ليس جيدًا للدوري الإنجليزي الممتاز، لقد صنع حقبة هناك في ليفربول وأعاد النادي إلى مكانته، وله التهنئة على هذا، لقد قدَّم عملًا مذهلًا في ليفربول، الدوري الإنجليزي الممتاز صعب للغاية، وبجمعه مع منافسات كرة القدم الأوروبية للأندية، فالاستمرار في هذا لمدة تسعة أعوام يشكل فترة طويلة، ويمكنني تفهم أن طاقته تنفد، وهذا من أسبابه للرحيل».
من جانبه، علَّق الإسباني تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن واللاعب السابق لليفربول، الذي ارتبط اسمه بتدريب الفريق: «أكن احترامًا هائلًا ليورجن، وإعجابًا هائلًا به قبل أن يأتي إلى ليفربول، وقد ازداد ذلك خلال الأعوام التي قضاها مع الفريق، بسبب ما حققه وكيفية تحقيق ذلك في الوقت الجاري، أنا سعيدٌ حقًا هنا، وأستمتع بعملي هنا، هناك تحدٍ في كل يوم وكل مباراة، لست في وقت التفكير بشأن الخطوة المقبلة أفكر فقط في الحاضر».
وأثنى جيمي كاراجر، مدافع ليفربول السابق والمحلل التلفزيوني الحالي على المدرب الألماني، قائلًا: «دائمًا ما تكون مثل هذه الأنباء ضربة قوية للنادي، كنت أظن أن رحيله سيكون بعد بضعة أعوام، يا له من مدرب، ويا له من رجل، فلنخرج من الباب الكبير يا يورجن».
وتحدث إيدن ترزيتش، مدرب بوروسيا دورتموند، عن ترك كلوب لمنصبه: «يورجن كلوب شخص رائع، كنت محظوظًا بما فيه الكفاية بمعرفته هنا، لقد شكَّل نادينا وكذلك ليفربول بشكل ليس له مثيل، أثق في أنه ستكون هناك محطة أخرى في مسيرته التدريبية، سيكون هناك مكان آخر يقدم فيه عملًا جيدًا مشابهًا».
وأكد توماس توخيل، مدرب بايرن ميونيخ، أن الخبر كان صادمًا له بقوله: «يجب أن أستوعب هذا أولًا، لا يمكنني قول شيء الآن، كلوب واحد من أفضل المدربين في العالم، دائمًا ما كان ينجح في التأثير في الأندية التي عمل بها، كانت هذه أنباء مهمة».