|


كيسيه.. موقف سيارة منحه لقب «الرئيس»

فرانك كيسيه، لاعب منتخب كوت ديفوار الأول لكرة القدم، وفريق الأهلي، يحتفل بتسجيله هدفًا في مرمى السنغال خلال المواجهة التي انتهت لصالح منتخب بلاده 5ـ4 بركلات الترجيح في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا 2023 (الفرنسية)
الرياض ـ أحمد مختار 2024.01.30 | 06:47 pm

تصدَّر فرانك كيسيه، نجم منتخب كوت ديفوار الأول لكرة القدم، وفريق الأهلي، عناوين بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 بعد أن سجَّل هدفًا في مرمى السنغال، مهَّد به طريق منتخب بلاده للعبور إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.
وأثبت نجم الأهلي الذي اشتهر بلقب «الرئيس» أنه رجل المواعيد الكبرى، إذ إنه لم ينتظر الكثير من الوقت بعد مشاركته بديلًا في الشوط الثاني ليهز شباك المنتخب السنغالي بهدف التعادل من ركلة جزاء، قبل أن تمتد المباراة إلى ركلات الترجيح ويسجل من جديد الركلة الخامسة والحاسمة في مرمى إدوارد ميندي، حارس السنغال وزميله في الفريق الجداوي، ليفوز منتخب الأفيال بنتيجة 5ـ4 ويتأهل إلى ربع النهائي رسميًا.
ويُعرف الإيفواري كيسيه بلقب «الرئيس» عبر منصات التواصل الاجتماعي، وهو اللقب الذي تطلقه عليه جماهير ميلان الإيطالي وبرشلونة الإسباني.
وعن سر لقب «الرئيس» الذي يعرف به، صرَّح فرانك كيسيه في وقت سابق لوسائل الإعلام العالمية: «لقد ركنت سيارتي في الموقف المخصص للرئيس التنفيذي لنادي ميلان قبل أحد أيام التدريبات مع الروسونيري، ولم أكن أعلم حينها بمكان كل شخص داخل النادي».
وأضاف كيسيه في تصريحات نقلتها شبكة «فوتبول إيطاليا»: «وقتها قال لي حراس النادي بأن هذا المكان ليس مخصصًا لسيارتي بل خاص بإيفان جازيديس، الرئيس التنفيذي للنادي، فأجبتهم مازحًا بأنه لا توجد مشكلة فأنا أيضًا الرئيس التنفيذي للنادي، ومن هنا جاء لقب الرئيس».
ويأتي تألق كيسيه أمام السنغال امتدادًا لتوهجه في المباريات الكبيرة والحاسمة خلال الأعوام الأخيرة، وأبرزها تسجيله هدفًا لا ينسى بقميص برشلونة في موقعة الكلاسيكو أمام ريال مدريد الموسم الماضي، ليفوز الفريق الكاتالوني بنتيجة 2ـ1 ويحسم لقب الليجا عمليًا، ويحتفل حينها بتحية عسكرية أمام الجماهير أهداها إلى روح والده الراحل.
وقال النجم الإيفواري لوسائل الإعلام بعد الفوز بالكلاسيكو: «أحتفل بهذه الطريقة تخليدًا لذكرى والدي الذي توفي في الجيش، وأحرص عليها حتى أجعل الجميع يعرفه».
ولم تغب أهدف كيسيه الحاسمة في دوري روشن السعودي بعد انتقاله إلى صفوف الأهلي في الموسم الجاري، إذ سجل هدفًا قاد به فريقه إلى الفوز على الاتحاد في لقاء الديربي بنتيجة «1-0»، ضمن الجولة منافسات الجولة التاسعة.