|


مالي تتحدى الأرض وتتمسك بالحلم

المهاجمان يوسف نياكاتي ولاسين سينايوكو خلال تدريبات المنتخب المالي، الجمعة (المركز الإعلامي ـ المنتخب المالي)
أبيدجان ـ الألمانية 2024.02.03 | 12:51 am

يؤمن المنتخب المالي الأول لكرة القدم، بحظوظه في تخطي نظيره الإيفواري، السبت، لحساب ربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية، على الرغم من أفضلية منافسه، حامل اللقب مرتين، والذي يلعب وسط جمهوره.
وحث إيريك شيل، النجم المالي السابق، ومدرب المنتخب الحالي لاعبيه، في مؤتمر صحافي، الجمعة، على الظهور بأفضل شكل ممكن وقال: «ندرك صعوبة المباراة لكن على لاعبي فريقي استغلال إمكاناتهم وبذل قصارى جهدهم، من أجل الفوز والعبور إلى الدور التالي، ومواصلة الحلم بالتتويج بأول ألقابهم القارية».
وبدت مالي أكثر استقرارًا من كوت ديفوار، إذ تصدرت مجموعتها الخامسة بـ 5 نقاط بتخطيها جنوب إفريقيا 2ـ0 وتعادلها أمام تونس 1ـ1، وناميبيا من دون أهداف. كما شقت طريقها إلى ربع النهائي بالتغلب على بوركينا فاسو 2ـ1، فيما تأهلت منافستها بصعوبة بالغة بعد احتلالها المركز الثالث ضمن مجموعتها برصيد 3 نقاط فقط، وفوزها في الدور التالي على السنغال بركلات الترجيح.
ويعول شيل على مجموعة من النجوم في مقدمتهم الثنائي الهجومي يوسف نياكاتي، ولاسين سينايوكو، مع رباعي خط الوسط آليو ديانج، وفوسيني دياباتي، وإيف بيسوما، ونيني دورجيليس، والظهيرين هماري تراوري، وموسى ديارا، وحارس المرمى دجيجي ديارا.