|


بطولة الجامعات تتوج الفائزين

تتويج الفرق الفائزة ببطولة الجامعات للطالبات (المركز الإعلامي - الاتحاد الرياضي للجامعات)
الرياض ـ الرياضية 2024.02.06 | 12:48 am

حقق فريق جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، لقب بطولة كرة الطاولة للجامعات «فرق»، التي نظمها الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية في موسمه الـ14، واستضافتها جامعة حائل بمشاركة 138 طالبًا يمثلون 30 جامعة.
وتوج الدكتور خالد المزيني، رئيس الاتحاد، ومحمد الشمري، الأمين العام، وأحمد السنتلي، مدير البطولة، الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، إذ نال فريق جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل كأس البطولة والأوسمة الذهبية، وحل ثانيًا فريق جامعة جدة، وفي المركز الثالث فريق جامعة القصيم.
وأثنى السنتلي على المستويات القوية التي شهدتها البطولة، مباركًا للفائزين بالمراكز الأولى، ومثمنًا لجامعة حائل استضافتهم الناجحة، من خلال التجهيزات التي وقف عليها وشاهدها الجميع.

وقال: «التنافس القوي كان ميزة البطولة منذ انطلاقها، ما يعكس التطور الكبير للرياضة الجامعية، وهو الهدف الرئيس للاتحاد من خلال تنظيم وإعداد مواسم بطولاته سنويًّا وصولًا إلى جعل الجامعات رافدًا أساسيًّا للمنتخبات الوطنية في مختلف الألعاب، لتحقيق الإنجازات الدولية باسم الوطن».
بينما نالت جامعة الأميرة نورة، لقب بطولة الكرة الطائرة للطالبات، التي استضافتها جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، بمشاركة 192 طالبة يمثلن 16 جامعة.
وتوجت نوف الحماد، مديرة البطولة، الفرق الفائزة بالمنافسة، إذ حصلت جامعة الأميرة نورة على كأس البطولة والميداليات الذهبية، وفي المركز الثاني جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، وبالمركز الثالث جامعة عفت.
وباركت نوف الحماد للجامعات الفائزة بالمراكز الأولى في البطولة، التي تعد المشاركة فيها الأفضل فنيًّا.
وقالت: «شاهدنا مستويات مميزة لعدد كبير من اللاعبات، وهو الأمر الذي سيدعم الرياضة النسائية بشكل عام والجامعية على وجه الخصوص، وبالتالي ينعكس على مشاركتهن الخارجية وتمثيل السعودية في مختلف المحافل بشكل مميز».