|


كوت ديفوار تلحق بنيجيريا إلى النهائي

سيباستيان هالر لاعب منتخب كوت ديفوار الأول لكرة القدم يحتفل بتسجيل هدف المباراة الوحيد في مرمى الكونغو على ملعب أولمبيك الحسن واتارا، الأربعاء (رويترز)
أبيديجان ـ رويترز 2024.02.08 | 01:25 am

تأهل منتخب كوت ديفوار الأول لكرة القدم، إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية الجارية على أراضيها بعد الفوز 1ـ0 على الكونغو الديمقراطية في أبيدجان، الأربعاء.
وسجل سيباستيان آلير هدف فوز كوت ديفوار عند الدقيقة 65، لتواجه نيجيريا التي تفوقت بركلات الترجيح على جنوب إفريقيا في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي.
وأصبحت كوت ديفوار، التي انفصلت عن الفرنسي جان لويس جاسكيه واستبدلته بالمدرب المحلي إميرس فاي بعد بلوغ أدوار خروج المغلوب بصعوبة ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث، أول مستضيفة للبطولة تصل إلى النهائي منذ مصر 2006.
وظن سيدريك باكامبو أنه تقدم للكونغو الديمقراطية عند وقت مبكر قبل إلغاء الهدف لوجود مخالفة لصالح الحارس يحيى فوفانا.
وسدد آلير من ضربة مزدوجة كانت بعيدة عن المرمى في الدقيقة 35 قبل أن يرد القائم الأيسر تسديدة من زميله فرانك كيسيه قرب الاستراحة.
وكاد البديل ثيو بونجوندا أن يسجل للكونغو، لكن تسديدته من مدى قريب مرت بجوار القائم الأيسر مطلع الشوط الثاني.
وبعد ضغط من المنتخب الإيفواري، أرسل المخضرم ماكس آلان جرادل تمريرة عرضية حولها مهاجم بوروسيا دورتموند بتسديدة ارتطمت بالأرض وتحولت إلى شباك الحارس ليونيل مباسي.
وأهدر آلير فرصتين خطيرتين بعدها وسط سيطرة منتخب بلاده على المباراة، لتبلغ كوت ديفوار النهائي للمرة الأولى منذ عام 2015 حين فازت باللقب على حساب غانا.