|


على أرضه.. الهلال يتفوق أمام الإيرانيين

سالم الدوسري، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، مع أحد لاعبي فولاذ الإيراني خلال منافسات دوري أبطال آسيا عام 2016 على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض (أرشيفية)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.02.22 | 02:10 pm

ينشد فريق الهلال الأول لكرة القدم، تكرار تفوقه على سباهان أصفهان الإيراني، عندما يلتقي الفريقان على ملعب المملكة أرينا في الرياض، الخميس، ضمن إياب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا، بعد فوز الفريق السعودي ذهابًا خارج ملعبه بنتيجة 3ـ1.
ويملك الفريق الهلالي أرقامًا جيدة عندما يستضيف الفرق الإيرانية على الملاعب السعودية، خلال منافسات دوري أبطال آسيا، إذ تمكن من تحقيق خمسة انتصارات، وتعادلين، في 10 مواجهات، مع تلقيه الخسارة في ثلاثة لقاءات.
وسجل لاعبو الهلال 15 هدفًا في شباك الأندية الإيرانية على الملاعب السعودية، فيما استقبلت شباكهم تسعة أهداف.
وواجه الهلال أندية سباهان، وفولاذ، بيرسبوليس، ومس كرمان، والاستقلال، وذوب أهان، وسابا تراكتور، ونساجي، في السعودية منذ عام 2003، باستثناء الفترة من مارس 2016 وحتى 2023، التي واجه خلالها أندية إيران على ملاعب محايدة خلال جولات الذهاب والإياب، بناء على القرار السابق للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وعلى الرغم من تفوقه على الأندية الإيرانية في السعودية، إلا أن الهلال لعب مباراتين ضد سباهان أصفهان في دوري أبطال آسيا على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، محققًا الفوز بمباراة واحدة، مع تلقيه الخسارة في لقاء آخر، لذلك فإن الكفة متوازنة بينهما قبل اللقاء الثالث، الذي سيكون في السعودية، ضمن إياب ثمن نهائي النسخة الحالية من البطولة.
وكانت آخر مباراة جمعت الهلال بفريق إيراني في السعودية، خلال مرحلة المجموعات من البطولة، عندما فاز الهلال على نساجي مازندران، بنتيجة 2ـ1، على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية.