|


هجوم اتحادي كبير على «إكس» بعد تغريدة ساعاتي

«نور أسطورة.. سر الانتصار غدا»

الرياض ـ الرياضية 2024.03.04 | 11:10 pm

أثارت تغريدة نبيه ساعاتي، الكاتب في «الرياضية»، جدلًا كبيرًا على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، التي انتقد فيها حضور محمد نور، لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم السابق تدريبات النمور قبل مواجهة الهلال، الثلاثاء، ضمن ذهاب دور الـ8 من دوري أبطال آسيا، على ملعب «المملكة أرينا».
وكتب ساعاتي الحاصل على درجة الدكتوراه في إدارة المعرفة منتقدًا نور: «مع احترامي لمحمد نور وتقديري لشخصه، بس بصراحة حسستوني أنه أحد مؤسسي نادي ⁧‫الاتحاد،‬⁩ وأنه الداعم الأول لخزينة النادي.. ترى نور في النهاية لاعب في مرحلة انتهت، وحضوره من عدمه سيان».
وبلغ التفاعل مع التغريدة نحو 370 ألفًا بعد 5 ساعات من نشرها.
وهاجمت غالبية الردود ساعاتي عقب استغرابه من حضور نور إلى مران النادي الغربي من بينهم كورة وقهوة «‏@ittihad_wolf» الذي كتب: «دائمًا أتفق معك إلا في هذه، نور ما هو مجرد لاعب، نور أسطورة، وجزء من تاريخ النادي وروح الاتحاد»، وبلغة أكثر قسوة علق فيصل «‏@Faisel1616» مستذكرًا الجيل الذهبي في الاتحاد بقيادة نور ورفاقه: «ما جابلك آسيا يا ساعاتي إلا نور أبو نوران أيام الطحن صح، والشرق والغرب مو آسيا بالدعم الملياري!! وأعتقد أنك مهتم بالتاريخ الرياضي، ودي تزود المتابعين بعدد بطولات الاتحاد مع محمد نور وتعرف أنه من مؤسسي النادي الحقيقيين.. على فكرة أنا مو اتحادي..»، ومثله قال سعيدان ‏«@Sud180»: «وجهة نظرك خلها لنفسك، ومحمد نور بيبقى أسطورة النادي والداعم الأول، وحبيب الكل، وبيبقى الوحيد اللي النادي بكبره عانى بعد اعتزاله وإلى الآن وإلى الأبد بيعاني لأنه ما راح يلاقي لاعبًا بصفات ومستوى وقتالية نور».
ورأى أن سر الفوز، الثلاثاء، يكمن في دعم نور للاعبين، إذ كتب عبد العزيز القحيز ‏«@azezquhaiz»: «هذا سر الانتصار غدًا»، ومثله كتب علي بن أحمد ‏«@PoetGulf»: « بالعكس يا دكتور وجود نجم بحجم نور حقق مع الاتحاد الآسيوية مرتين يعطي دافعًا للاعبين لتقديم الأفضل».
على الطرف الآخر اتفق بعض المغردين مع طرح ساعاتي مثل أبو عبد العزيز ‏«@saleh123y1» :«كلامك منطقي يا دكتور، هو كان لاعبًا مؤثرًا في النادي وعلى طريقته الخاصة، والتي فيها كثير من السلبيات وخاصة عندما كان يحرض زملاءه اللاعبين على بعض إدارات النادي أو المدربين الذين لا يعجبونه، يعني أسلوب بلطجة، وفي الأخير يقولون عنه أسطورة، الأخلاق تأتي أولًا، والرياضة ثانيًا»، واتفق خالد «‏@k_a_2023» مع الدكتور نسبيًا بقوله: «إذا كان بيحفزهم معنويًا لا بأس، لكن فيه لاعبين كبار لعبوا للاتحاد ولهم إنجازاتهم.. قم ـ كإدارة النادي ـ بدعوتهم واستقبالهم لمقابلة الفريق وتحفيزهم، ستحسب لك خطوة جيدة لرفع المعنويات، يظل نور أسطورة.. لكن وجوده بمفرده يعني أنه اجتهاد شخصي منه لدعم الفريق، والإدارة بلا دور في ذلك».