|


حكم الكلاسيكو.. طرد 10 في النهائي.. وذكرى حزينة مع رونالدو

الحكم الأرجنتيني فاكوندو تيلو (أرشيفية)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.03.15 | 03:38 pm

يدير الحكم الأرجنتيني فاكوندو تيلو قمة فريق الأهلي الأول لكرة القدم ونظيره النصر، الجمعة، على ملعب الجوهرة المشعة في جدة، ضمن الجولة الـ 24 من دوري روشن السعودي، وفقًا لما أعلنه الاتحاد السعودي للعبة.
وأدار تيلو مباراة واحدة في دوري روشن السعودي الموسم الجاري، جمعت الوحدة بالاتحاد في الجولة الرابعة، وانتهت بفوز الأخير بثلاثية نظيفة.
وأدار الحكم الأرجنتيني تسع مباريات الموسم الجاري في مختلف المسابقات، أشهر خلالها 44 بطاقة صفراء، وطرد لاعبًا واحدًا بشكل مباشر، كما احتسب 5 ركلات جزاء.
وسبق لفاكوندو تيلو الوجود في نهائيات كأس العالم 2022، حين أدار 3 مباريات بمعدل مباراتين في مرحلة المجموعات ومباراة في ربع النهائي.
ويحمل الحكم الأرجنتيني ذكرى سيئة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد إدارته مباراة البرتغال والمغرب في ربع نهائي المونديال، التي انتهت بفوز أسود الأطلس بهدف وإقصاء الدون ورفاقه خارج البطولة.
ودخل فاكوندو دائرة الضوء عام 2022، حين أدار نهائي كأس أبطال الأرجنتين بين بوكا جونيورز وريسينج كلوب، حيث أشهر عشر بطاقات حمراء «سبع بطاقات حمراء لبوكا وثلاثة لراسينج»، في واقعة لا تتكرر كثيرًا في ملاعب كرة القدم.
هذا وبدأ تيلو خطواته الأولى في التحكيم، خلال بطولات الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم عام 2011، وبعدها أدار عدة مباريات مهمة حتى عام 2019، ليحصل بعدها على الشارة الدولية من الاتحاد الدولي «فيفا» في العام نفسه.
ونال فاكوندو تيلو ثقة لجان التحكيم محليًّا ودوليًّا، ليوجد في بطولات أمريكا الجنوبية باستمرار، إضافة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وبطولة كأس العرب 2021، حين أدار مباراة قطر ومصر في لقاء تحديد المركز الثالث، الذي انتهى بفوز الأول بركلات الترجيح، حتى وجوده في دوري روشن السعودي الموسم الجاري، وقيادته قمة الأهلي والنصر تحكيميًّا في الجوهرة.