|


شتاينر: حقبتي كانت طويلة

الإيطالي جونتر شتاينر، الرئيس السابق لفريق هاس، يتحدث خلال المناسبات (أرشيفية)
لندن ـ رويترز 2024.03.15 | 11:08 pm

أكد الإيطالي جونتر شتاينر، الرئيس السابق لفريق هاس، المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات «فورمولا 1»، الجمعة، أن حقبته في الفريق كانت أطول من اللازم، مشيرًا إلى أنه كان سيمنح البريطاني الشاب أوليفر بيرمان مقعدًا أساسيًا في الموسم المقبل، إذا كان في المنصب.
وسيكون الفريق، الذي يزوده «فيراري» بالمحركات، وجهة السائق، صاحب الـ 18 عامًا، الذي حل سابعًا خلال ظهوره الأول في بطولة السعودية الكبرى، عندما شارك بديلًا للإسباني كارلوس ساينز، الذي خضع لجراحة بعد إصابته بالتهاب في الزائدة الدودية. وشارك بيرمان في بعض التجارب مع «هاس» العام الماضي. وقال شتاينر في تصريحات لموقع البطولة، الجمعة: «استنادًا إلى أدائه في جدة، وفي أعقاب ما رأيته منه مع فريق هاس، كنت لأمنحه مقعدًا للمشاركة في السباق».
وأضاف الإيطالي، الذي رحل عن «هاس» في نهاية ديسمبر الماضي: «بالطبع هذا يعتمد على الظروف والمقاعد المتاحة، أنت تحتاج لرؤية المشهد العام، لكنه سيكون مرشحًا».
واختتم حديثه: «كان هذا الوقت جيدًا بالنسبة لي، كلما مر الوقت أدرك أنني بقيت في فريق هاس لفترة طويلة جدًا، سأعود إلى «فورمولا 1» مستقبلًا، لكن يجب أن يكون في المشروع المناسب، وأن يكون التنفيذ بالشكل الصحيح».