|


في أستراليا.. فيرستابن يستهدف معادلة رقمه القياسي

الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، بعد تتويجه ببطولة جائزة السعودية الكبرى stc لـ «الفورمولا 1»، الأحد قبل الماضي، في جدة تصوير: عدنان مهدلي
ملبورن ـ رويترز 2024.03.20 | 10:51 pm

يطمح الهولندي ماكس فيرستابن، حامل لقب بطولة العالم لسباقات سيارات «فورمولا 1»، إلى الفوز بجائزة أستراليا الكبرى للمرة الثانية على التوالي، الأحد المقبل، لمعادلة رقمه القياسي بعشرة انتصارات متتالية، على الرغم من معاناة فريقه ريد بول، لتجاوز الجدل المحيط به خارج الحلبة.
وإذا انتصر السائق الهولندي على حلبة ألبرت بارك، فسيعادل الرقم، الذي حققه في الموسم الماضي، بعشرة انتصارات متتالية، حققها بداية من سباق جائزة ميامي، وحتى سباق جائزة إيطاليا الكبرى، ليزيد تفوقه على المنافسين.
وفاز فيرستابن بأول سباقين خلال الموسم في البحرين والسعودية، متفوقًا على سيرجيو بيريز، زميله في الفريق، الذي جاء ثانيًا، إلا أن صفو تلك الانتصارات المبكرة في الموسم تعكر بسبب انقسامات داخل الفريق، والادعاءات ضد كريستيان هورنر، رئيسه.
وفي حين لا يبدو أداء السائق الهولندي متأثرًا بهذه الأمور، فإن يوس فيرستابن، والد السائق، قال بعد سباق جائزة البحرين الكبرى إن الفريق معرض لخطر التمزق إذا ظل هورنر في منصبه.
وأثارت تلك التصريحات مخاوف بشأن احتمالية رحيل فيرستابن عن الفريق بداية موسم 2025، لكن بطل العالم ثلاث مرات، الذي يمتد عقده مع فريق ريد بول حتى 2028، قال: «إن الأمور يجب أن تصبح جنونية للغاية حتى يحدث ذلك».
ويتصدر فيرستابن الترتيب العام بفارق 15 نقطة عن بيريز، و23 نقطة عن شارل لوكلير، سائق فيراري، ما يزيد احتمالية انتهاء بطولتي السائقين والصانعين بترتيب الموسم الماضي نفسه.