|


انزعاج كبير على منصة «إكس» بعد خبر «الرياضية» عن روزنامة الموسم المقبل

«خطأ كبير.. ما بقى إلا يوقفونه إذا جاء مطر»

الرياض ـ الرياضية 2024.03.30 | 12:29 am

تفاعل مستخدمو موقع التدوينات القصيرة «إكس» مع خبر «الرياضية» الذي كشف عن تفاصيل روزنامة المسابقات السعودية للموسم المقبل.
ونال خبر «الرياضية» تفاعلًا واسعًا على منصة «إكس» بحصده 903 آلاف تفاعل عقب مرور 21 ساعة على نشره.
وانصب الجدل على توقفات الدوري التي تقدر بـ88 يومًا، يتخللها 27 يومًا للمشاركة في كأس الخليج المقبلة بالكويت، إذ رفض عدد من المغردين توقف المنافسة للمشاركة في البطولة الخليجية، من بينهم رولز روبين: «بطولة غير مجدية وفقيرة فنيًا وبلا فائدة»، واتفق معه فارس المطيري: «كأس الخليج لا يستحق أن توقف الدوري لأجله، الأفضل نشارك بالمنتخب الأولمبي»، ومثلهما علق علي المطيري: «يا أخي بطولة الخليج ليش أوقف الدوري عشانها.. سلامات».
على جانب آخر شدد مغردون على أهمية كأس الخليج، مطالبين بتحقيقها والمشاركة الجدية، إذ كتب يونيك: «هذا يعني بأن المنتخب السعودي عينه على كأس الخليج.. ما فيه منتخب رديف"، وعلى السياق ذاته قال عبد الله: «بداية العودة للبطولات من الكويت»، واتفق معهما وصيف العالم: «أخيرًا.. أجل البطولة محسومة للأخضر».
بينما اتخذ مغردون خط السخرية على توقفات الدوري أحدهم مهند: «سلامات ما بقى إلا يوقفونه إذا جاء مطر»، ومثله كتب عبد الله: «باقي بس يوقفون الدوري في الاختبارات النهائية».
ورأى مغردون أن توقفات الدوري التي تصل لـ88 يومًا تعدّ مبالغة إذ علق مصطفى: «يا كثر الإيقافات»، بينما عارضهم البعض عادين أن الرقم منطقي مثل لو تالا: «أفضل شيء سووه آخر كم عام أنهم غيروا الجدولة وصارت مثل الدوريات الأوروبية».
واقترح مغردون تقليل البطولات والمباريات حتى لا يرهق اللاعبين وتقلل رتم المباريات، من بينهم فهد الذي كتب: «خطأ كبير كثرة البطولات وإرهاق اللاعبين والمتضرر المنتخب تخفيض عدد البطولات يظهر لنا دوري قوي قليل الإصابات وعالي المستوى وتقليص الأجانب إلى 6 لاعبين»، ومثله عمر: «يا ناس ودي يغيرون نظام الدوري.. ودي دوري مميز لنا عدد مباريات أقل = رتم أعلى.. نظام يعطي حماس للمسابقة نظام ممزوج بين الدوري الأمريكي والبلجيكي».