|


جاياردو: أضعنا 12 فرصة وكنا الأحق بالفوز

الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مدرب الاتحاد، في المنطقة الفنية خلال الديربي مع الأهلي، الاثنين، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة تصوير: علي خمج
جدة ـ مشعل العتيبي 2024.04.02 | 01:13 am

أرجع الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، خسارة ديربي جدة 0ـ1 أمام الأهلي، مساء الإثنين، إلى العجز عن تحويل الفرص إلى أهداف.
وأكد خلال مؤتمر صحافي بعد انتهاء قمة الجولة الـ 26 من دوري روشن السعودي، سيطرة فريقه على مجريات المباراة، هجوميًّا ودفاعيًّا وبشوطيها الأول والثاني.
وشدّد قائلًا «كنا الأحق بالفوز بجدارة»، مستدلًّا بصناعة لاعبيه 12 فرصة لكن من دون تحويل أي منها إلى هدف، متعهدًا بالسعي خلال الفترة المقبلة إلى تحسين استغلالهم للفرص أمام المرمى.
وردًا عن سؤالٍ من أحد الصحافيين، عدّ جاياردو الحديث عن توظيفه بعض اللاعبين بصورة خاطئة رأيًا وليس سؤالًا.
وتابع «أختلف مع هذا الرأي، لكن أحترمه»، لافتًا إلى فقدانه العديد من لاعبيه، لأسباب مختلفة، واضطراره إلى إشراك عناصر صاعدة، مثل همام الهمامي، لاعب الوسط، الذي دخل إلى الديربي خلال الشوط الثاني مُسجّلًا مشاركته الرسمية الأولى مع الفريق.
وأوضح الأرجنتيني «أشركت الهمامي لغياب أي حلول أخرى، هذه المباراة بالذات كانت تحتاج إلى لاعبين يمتلكون الثقة، وبسبب النقص العددي اضطُرِرتُ إلى إشراك ثلاثة لاعبين شبّان»، مؤكدًا حاجة هؤلاء اللاعبين إلى مزيدٍ من العمل وعدم نضجهم فنيًّا بدرجة كافية، لكنه امتدح جهودهم، ملاحظًا امتلاكهم هامش تطورٍ كبيرًا.