|


خوقير: اهزموا الاتحاد بالطريقة المصرية

حوار: أمل إسماعيل 2024.04.04 | 02:02 am

أصبح لاعبًا في صفوف «فرسان مكة»، ولم يتجاوز عمره الـ 18 ربيعًا، واشتهر في مركز رأس الحربة، وتدرج في فئات النادي السنية حتى وصل إلى الفريق الأول، وبات هدافًا للفريق، وبعد إعلان اعتزال الكرة، تحول إلى إداري، وعضو مجلس إدارة، ونائبٍ للرئيس، ثم محلل فني في القنوات الفضائية، وعام 2022 رشح نفسه لرئاسة النادي، لكنه لم يصل إلى كرسي الرئاسة.
ضيف «الرياضية» في هذا الحوار عبد الله خوقير، نائب رئيس الوحدة ولاعبه السابق، يضع خطة فريقه لإسقاط الاتحاد في نصف نهائي كأس السوبر، 8 أبريل الجاري، ويراهن على المغربيين منير المحمدي وفيصل فجر، ويطالب بتطبيق خطة الأهلي المصري في مونديال الأندية، حينما تغلب على الاتحاد، منتصف ديسمبر الماضي، مشيرًا إلى أن مشكلة ناديه في الإدارة الحالية، ومطالبًا بالسرعة في خصخصة النادي.
01
كيف تنظر إلى مواجهة الوحدة أمام الاتحاد في نصف نهائي كأس السوبر السعودي؟
أعتقد أنها مواجهة صعبة، وآمل أن يحقق «الفرسان» نتيجة إيجابية، ويتأهل إلى النهائي.
02
هل الوحدة قادر على هزيمة الاتحاد؟
نعم قادر، إذا لعب اليوناني جورجي دونيس، مدرب الفريق، بخطة الهجمة المرتدة، كالتي فعلها الأهلي المصري مع الاتحاد، منتصف ديسمبر الماضي، في مونديال الأندية، فالوحدة يمتاز بالكرات الثابتة، ومن الممكن أن يستفيد من ذلك.
03
مما تخشى على الوحدة قبل انطلاق صافرة المباراة؟
الاستعجال بالتسجيل، أمام فريقٍ مثل الاتحاد، أمرٌ يجب ألّا يتم.
04
هل سيستفيد الوحدة من نقص الاتحاد الذي يعاني غياب أكثر من لاعب لانضمامهم للمنتخب السعودي الأولمبي.. كذلك تعرض بعضهم للإصابات؟
بالتأكيد، الغيابات، التي يعاني منها الاتحاد، وظروفه الأخيرة، ستخدم الوحدة، خاصة أن الاتحاد الفريق الوحيد، الذي مر بظروف صعبة كثيرة، الموسم الجاري، ويجب استغلالها، لعل وعسى نكسب السوبر.
05
على مَن تراهن مِن لاعبي الوحدة؟
أراهن على الحارس المغربي منير المحمدي، ومواطنه فيصل فجر، إن كانا في يومهما، فسنكسب الاتحاد.
06
من اللاعب الذي تخشى منه في الاتحاد؟
الفرنسي نجولو كانتي، قلب ومحور الاتحاد، مَن أخشاه على الوحدة.
07
ما نقاط قوة وضعف الوحدة؟
قوة الوحدة في الكرات الثابتة بشكل عام، ونقاط الضعف في وسط الفريق والأظهرة.
08
ما المباراة التي لا تنساها بين الوحدة والاتحاد؟
ديربي الاتحاد والوحدة تاريخ طويل ولا ينسى، لكن بالنسبة لي لا أنسى المباراة التي فاز فيها الاتحاد بالوقت بدل الضائع 3ـ2 في الدوري الممتاز، حينها كان هناك ما يسمى بالمربع الذهبي، وحققنا المركز الثالث، وأعتقد أنه في موسم 2006ـ2007، ولا أنساها أبدًا، وكنت مشرفًا على الفريق وقتها.
09
هل سنرى نجومًا في المنتخب السعودي من لاعبي الوحدة؟
لا أظن، لا أرى أي لاعب مميز يستحق الانضمام للمنتخب السعودي، ربما اللاعب عزيز نور، وهو من المواليد، وزكريا هوساوي.
10
المال أم الإدارة.. أين تكمن مشكلة الوحدة؟
الإدارة هي مشكلة الوحدة الحقيقية اليوم، بدليل أنه عندما توفر المال حققنا المركزين الثالث والخامس، واليوم المال موجود، لكن الإدارة الحالية لها خمسة أعوام مع الفريق، ولم تحقق شيئًا.
11
الاستثمار بالأندية.. هل سيشمل الوحدة برأيك؟
بالتأكيد، إن شاء الله، الوحدة اسم كبير، ومنطقة مكة المكرمة مهمة، ومكسب لأي مستثمر، لكن مع الإدارة الحالية الوحدة يعود إلى الخلف، ولا يتقدم، وأتمنى أن يتم تخصيص النادي قريبًا.