|


القياسي التهديفي.. احتكار نصراوي.. ورونالدو يقترب

البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، يحتفل بهدفه الثالث في شباك أبها، خلال القاء الذي جمع الفريقين، الثلاثاء، لحساب الجولة 26 من دوري روشن السعودي. (المركز الإعلامي ـ النصر)
الرياض ـ الرياضية 2024.04.05 | 01:18 am

يمضي البرتغالي الأسطوري كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، نحو تسجيل عدد قياسي من الأهداف في نسخة واحدة من دوري المحترفين السعودي، وتحطيم الرقم الحالي الذي يحوزه المغربي عبد الرزاق حمد الله.
وبفضل ثلاثيتين متتاليتين على الطائي وأبها خلال الجولتين الماضيتين، سبقتهما لدغة في مرمى الأهلي، رفع «الدون» رصيده التهديفي في «روشن» إلى 29 هدفًا.
وبات اللاعب على بُعْد 5 أهداف فقط من معادلة الرقم القياسي الذي حققه حمد الله، مهاجم الاتحاد الحالي، في نسخة 2018ـ2019، عندما سجّل 34 هدفًا.
وتمثّل حصيلة حمد الله الرقم التهديفي الأعلى لأي لاعب في نسخة واحدة من دوري المحترفين الذي استحدث موسم 2008ـ2009.
وحقق المغربي هذا الرقم عندما كان يمثّل فريق النصر، مسهمًا في حصد الفريق لقب الدوري المسمى بـ «الاستثنائي».
وفي حال تسجيل رونالدو 6 أهداف فأكثر، ستتغير هوية صاحب «القياسي» من لاعب نصراوي، إلى آخر يمثّل الفريق ذاته، ليظل اللقب حكرًا على الأصفر العاصمي.
وخاض «صاروخ ماديرا» 24 مباراة في الدوري، وغاب عن اثنتين، الأولى أمام الاتفاق ضمن الجولة الافتتاحية للراحة بعد تحقيق كأس الملك سلمان للأندية العربية، والثانية ضد الحزم، 29 فبراير الماضي للإيقاف.
وحضر صاحب الكرات الذهبية الخمس تهديفيًا في 19 مباراة، بينما عجز عن ممارسة هوايته في 5 لقاءات فقط.
وانضم كريستيانو إلى النصر، منتصف الموسم الماضي، بعد رحيله عن مانشستر يونايتد الإنجليزي، مسدلًا الستار على تجاربه الاحترافية في أوروبا.
وشارك النجم العالمي في 16 مباراة ضمن النسخة الماضية من «روشن» وأحرز 14 هدفًا، قبل ارتفاع حصيلته الإجمالية في البطولة إلى 43 هدفًا على مدار موسميها الجاري والسابق.