|


ميلان يسجل الفوز الخامس وينذر روما

الأميركي كريستيان بوليسيك يحتفل بهدف التقدم لميلان في شباك ليتشي السبت (أسوشيتد برس)
ميلانو ـ الفرنسية 2024.04.06 | 10:25 pm

سجل فريق ميلان الإيطالي الأول لكرة القدم فوزه الخامس تواليًا في الدوري المحلي، عندما تغلب، السبت، على ضيفه ليتشي بثلاثية نظيفة، على ملعب «سان سيرو» لحساب الجولة الـ 31.
وحسم ميلان نتيجة المباراة في شوطها الأول بهدفين عبر الدوليين الأمريكي كريستيان بوليسيك «6»، والفرنسي أوليفييه جيرو «20»، قبل أن يعزز بالثالث مطلع الشوط الثاني بتوقيع الدولي البرتغالي رافايل لياو. ولعب ليتشي بعشرة لاعبين إثر طرد مهاجمه المونتينيجري نيكولا كرستوفيتش في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.
وعزز ميلان بفوزه موقعه في المركز الثاني برصيد 68 نقطة، مقلصًا الفارق إلى 11 نقطة عن جاره وغريمه التقليدي إنتر ميلان، الذي يحل ضيفًا على أودينيزي، الإثنين، في ختام المرحلة. فيما تجمد ليتشي بالمركز الـ 13 بـ29 نقطة بفارق 4 نقاط عن منطقة الهبوط، وبات مهددًا بالتراجع إلى المركز الـ 16 في حال فوز أودينيزي «28» على إنتر، وهيلاس فيرونا «27» على ضيفه جنوى، وكالياري «27» على ضيفه أتالانتا الأحد.
وقال ستيفان بيولي، مدرب ميلان، الذي فاز بمبارياته السبع الأخيرة في جميع المسابقات للمرة الأولى منذ 2006 عقب اللقاء: «موسمنا لم يكن دائمًا رائعًا، لقد عانينا، لكن هذا الفريق لم يخفض رأسه أبدًا، إنه يمر بفترة جيدة، بدنيًا وذهنيًا. احتلال المركز الثاني في الدوري والتتويج بلقب الدوري الأوروبي سيكون نتيجة رائعة».
ووجه ميلان، الذي كسب 32 نقطة من أصل 39 ممكنة منذ بداية مرحلة الإياب، إنذارًا شديد اللهجة إلى روما الذي سيستضيفه، الخميس، على ملعب «سان سيرو» في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، وهي المسابقة الوحيدة التي يملك خلالها فرصة إنقاذ الموسم والتتويج بلقب.