|


تفاعل قياسي مع ديربي كأس الدرعية بعد فوز الأزرق

«عادات وتقاليد.. الديربي هلالي» «المسرحية انتهت.. بطلها الهويش»

الرياض ـ الرياضية 2024.04.09 | 01:30 am

احتفل محبو فريق الهلال الأول لكرة القدم، على منصة «إكس» بالفوز في ديربي الرياض أمام النصر 2-1 والوصول إلى نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي في أبوظبي العاصمة الإماراتية، وبلغ التفاعل مع المباراة نحو 2.1 مليون منذ انطلاقها.
وجاءت غالبية الردود الهلالية سعيدة بعد الفوز في الديربي مؤكدة أن هذه هي العادة التي يسيطر بها الهلال، من بينهم محمد الذي كتب: «كالعادة الهلال يسيطر على الديربي، هذه عادات وتقاليد»، ومثله قال اعس: «هذا الهلال أمجاد فوز وبطولات.. عوايده دايم على الكل سايد.. مبروك فوز اليوم يابو الزعامات.. الفـوز عادة والزعامة عوايد كم نقول: 33 ومازال الإنجاز العالمي يا هلالي ألف ألف مبروك للأمة الهلالية والقادم أحلى»، وعلى السياق ذاته كتب إكس: «مع الهلال كل الأيّام عيد»، وأثنى عبد العزيز على مستويات الهلال قائلًا: «الهلال كيان ثقافي قبل كل شيء، والرياضة هي ثقافة عملية قبل ما تكون نشاطًا بدنيًا، وهي ثقافة ذهنية قبل ما تكون استراتيجية وفكر، افهموا يا ناس، الهلال فارق عن كل ناد آسيوي، هو سابق كل الأندية بعصور وأزمنة مثله مثل ريال مدريد».
بينما سيطرت الانتقادات على الشارع النصراوي واتجهت خاصة على البرتغالي لويس كاسترو مدرب الفريق مثل خالد الحوير: «خلوا كاسترو في أبوظبي ولا يرجع مع الفريق»، واتفق معه أبو متعب :«كاسترو لا يرجع من أبو ظبي»، وهاجم يعقوب كاسترو بشدة قائلًا: «خسرنا الدوري بسوء خط الدفاع، خسرنا آسيا بسوء خط الدفاع، خسرنا السوبر بسوء خط الدفاع، ثلاث بطولات خسرناها بنفس الأخطاء الساذجة التي ترتكب من لويس كاسترو وتتكرر منه، اللوم كل اللوم على من أصر على بقائه وراهن على نجاحه»، ومثله قال الكوتش عمار: «حسبي الله عليك يا كاسترو»، بينما اختلف معهم فور إي: «مباراة تثبت لك أن كاسترو ما له دخل رغم أنني كنت ضده، المشكلة في الـ11 اللي بالملعب».
وبلغة حادة وغاضبة هاجمت الجماهير النصراوية محمد الهويش حكم اللقاء، من بينهم محمد الذي قال: «رونالدو ما لمس الكرة، وهدف نصراوي صحيح ‏أقسم بالله فضيحة، أقسم بالله فضيحة، أقسم بالله فضيحة، إيه هذا وضعك قدامي ما تجيني لحالك سرقة جديدة واضحة قدام الجميع محمد الهويش يقف أمام النصر»، وعد أبو ديما الذي رأى الهويش مخطئًا أن السبب ضغط الجماهير بقوله:«سافيتش ما بقى أحد في الملعب ما ضربه، باقي بس يصعد للجمهور ولا انطرد.. هذه فايدة الضغط على الحكم المحلي، مسكين الهويش ما ألومه لهم أسبوعين يخوفونه، يبي يعيش»، وكتبت رشا: «أسدلوا الستار.. انتهت المسرحية كان بطلها الهويش»، بينما عدّ مغردون أن الحالات الجدلية كان قرار الهويش فيها صحيحًا، من بينهم سارة الزهراني : «صحيح ‏كل العالم يعرفون أن الهدف غير شرعي وقرار الحكم صحيح»، واتفق معها عبد الله: «علموا النصراوية القوانين الصحيحة».