|


9 ألقاب سوبر بين جيسوس وجاياردو

البرتغالي جورجي جيسوس مدرب الهلال خلال المواجهة، الاثنين في أبوظبي، مع النصر، ضمن نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي (المركز الإعلامي- الهلال)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.04.09 | 09:02 pm

يتصارع البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، والأرجنتيني مارسيلو جاياردو، مدرب الاتحاد، على زيادة رصيديهما من ألقاب السوبر. وفيما يفتش الأول عن اللقب الخامس، يُمنّي الثاني نفسه بالسادس.
ويتواجه الفريقان، الخميس، في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، بعدما تغلّبا مساء الإثنين، في أبو ظبي، الهلال على النصر 2ـ1، والاتحاد على الوحدة بالنتيجة ذاتها.
وحصل جيسوس على أربعة ألقاب سوبر، بواقع اثنين في بلاده مع بنفيكا وسبورتينج لشبونة، وثالث مع الهلال، على حساب الاتحاد بالذات عام 2018، ورابع في البرازيل مع فلامنجو.
وقاد مدرب الهلال، صاحب الـ 69 عامًا، فريق بنفيكا إلى التتويج بسوبر البرتغال 2014، إثر الفوز على ريو آفي. وفي الموسم التالي، جرّد بنفيكا من اللقب، مُلحِقًا به الخسارة ومُهديًا البطولة لسبورتينج لشبونة، فريقه الجديد آنذاك.
ولمّا تسلّم الهلال، في فترةٍ أولى، استهلّها برفع كأس السوبر السعودي، في لندن، العاصمة البريطانية.
وتحت قيادته الفنية، كسِب فلامنجو سوبر البرازيل 2020، أمام أتلتيكو باراناينسي.
ويحمل جاياردو، الأصغر سنًا، عددًا أكبر من ألقاب السوبر، كُلُّها مع ريفر بليت الأرجنتيني.
وحصد صاحب الـ 48 عامًا سوبر الأرجنتين عامي 2017 و2019، مرّةً أمام فريق بوكا جونيورز والثانية أمام راسينج.
وعلى صعيد بطولات قارة أمريكا الجنوبية، كسِب الفريق ذاته مع مدرب الاتحاد لقب ريكوبا سود أمريكانا أعوام 2015 و2016 و2019، على الترتيب أمام فرق سان لورينزو الأرجنتيني وإنديبيندينت سانتا فاي وأتلتيكو باراناينسي البرازيلي.