|


تفاؤل هلالي.. وانقسام اتحادي على «إكس» قبل «كلاسيكو» النهائي

«نلعب حصة رياضة.. تكفون الذهب لا يروح»

الرياض ـ الرياضية 2024.04.10 | 09:03 pm

تفاعل مستخدمو موقع التدوينات القصيرة «إكس» مع نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، الذي يجمع فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره الاتحاد، الخميس، على ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي، العاصمة الإماراتية.
وبلغ التفاعل مع «الكلاسيكو» نحو 313 ألفًا قبل 24 ساعةً من انطلاقه.
وتحدَّث الهلاليون بلغةٍ واثقةٍ من الانتصار، من بينهم عزيز نفس، الذي كتب: «مبروك كأس السوبر للهلال. لا منافس للهلال هذا الموسم. جميع البطولات هلاليّة. الفرق الأخرى وضعكم مزرٍ أمام الهلال. عدّلوا فرقكم، لعلّ وعسى أن تنافسوا الهلال». ومثله قال المغرد وصيف العالم: «غدًا يكمل الهلال التمرين الثاني في أبو ظبي أمام الاتحاد بعدما كان التمرين الأول مع النصر، استعدادًا لدوري أبطال آسيا». بينما وصف بيكي فوز «النمور» بـ «كذبة أبريل» ذاكرًا: «الاتحاد يفوز في نهائي كأس السوبر على الهلال.. كذبة أبريل الكبرى».
واستذكر برنس انتصارات الهلال المتتالية على الاتحاد بقوله: «جلد للمرة السادسة، مدري السابعة نجلد فيهم، ضيعنا صراحة، كنا نلعب حصة رياضة». وأوضح المدرج الأزرق، أنه يثق بالمدرب البرتغالي جورجي جيسوس معلقًا: «سيد التكتيك نثق بك».
على طرفٍ آخرٍ، طالب اتحاديون بالفوز ولا شيء غيره، منهم لوكا العالمي، الذي كتب: «تكفى، الذهب بكرة لا يروح». وعلى النهج ذاته، علَّق أحمد الفيفي: «وأحلى عيد لما نحقق الكأس، إياكم والرضا بدور الكومبارس، كونوا أبطالًا فأنتم تستطيعون متى ما لعبتم بجماعيةٍ ومسؤوليةٍ وبروح الفريق الواحد». وقال عزيز بن خالد: «اللهم اجعل هذا العيد عيد فرحٍ وسرورٍ وبهجةٍ على نادي الاتحاد وجماهير نادي الاتحاد، واكتب فرحة بطولة السوبر من نصيبنا». ومثلهما ذكر هوملز: «جيبولنا العيدية كأس السوبر تكفون».
واقترح الفيلسوف خطةٍ أخرى على مدرب الاتحاد قائلًا: «نأتي إلى مباراة الاتحاد والهلال.. اللعب بثلاثي الاتحاد بنزيما وحمد الله وروما، يعني أن الاتحاد افتقد الوسط، وأصبح وسط الهلال هو المتسيد، فثلاثتهم لا يجيدون الضغط والسرعة. مدرب الاتحاد يحتاج إلى أن يفاجئ جيسوس في اللعب ببنزيما مع روما، مع اعتماد الانطلاقات والسرعة من الأطراف».
وظهر بعض محبي الاتحاد متخوِّفين من الأزرق، مثل ياسر، الذي قال: «روما ما هو في مستواه، وحامد مو جاهز، ومد الله ما تضمنه في ذا الخانة، وصعب تقارن وسط الهلال المكتمل بوسط الاتحاد اللي فيه كانتي وفرحة، يعني خليها على الله، ولو على الأسماء الموجودة كويس نطلع مهزومين 1ـ0 هذي الحقيقة». وأكد فايز العضيلة، أن الفريق العاصمي صعبٌ بقوله: «صعب الفوز على الهلال. الهلال ما له منافس في كل البطولات».