|


الدولي العماني السابق يصف الهلال بالصعب.. ويطالب جاياردو بالنفسية

حديد: بنزيما وحمد الله سلاح الاتحاد

حوار: ماجد هود 2024.04.11 | 05:57 pm

اصطحبه الأرجنتيني جابريل كالديرون، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة السابق، إلى النادي الغربي عقب فراغه من الإشراف على منتخب عُمان عام 2008.
شارك في ثمانية «ديربيات» مع الاتحاد أمام الأهلي، وحقق مع الأصفر الغربي عديدًا من البطولات المحلية، ونال فضية آسيا 2009. الدولي العماني السابق أحمد حديد يتحدث عن مواجهة النهائي في كأس الدرعية للسوبر التي تجمع الاتحاد والهلال، ونقاط الضعف والقوة في الفريقين، وعمّا يحتاجه الاتحاد حتى يتمكن من الفوز على الهلال والمحافظة على اللقب بعد أن حققه في النسخة الماضية.



01 كيف تشاهد مواجهة الغد التي تجمع الاتحاد والهلال في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي؟
نهائي سيكون مثيرًا وينتظره الجميع نظرًا للأسماء الكبيرة التي يضمها الفريقان، وسنكون على موعد مع 90 دقيقة من المتعة الكروية التي تعودنا أن يظهر بها كلاسيكو الاتحاد والهلال.



02 ما مفاتيح الانتصار التي يمكن أن يعتمد عليها الأرجنتيني مارسيلو جاياردو ضد خصمه الهلال؟
أجزم أن ثنائي المقدمة الفرنسي كريم بنزيما والمغربي عبد الرزاق حمد الله هما الورقتان الأكثر حظًا بالاعتماد عليهما في مواجهة الغد، بنزيما وحمد الله يملكان الخبرة العريضة في مثل هذه المواجهات مع بقية نجوم الاتحاد، الذين إذا حضرت الروح لديهم سيكونون أقرب إلى الفوز من أي وقت مضى.



03 لكن الثنائي بنزيما وحمد الله كانا موجودين في المواجهات الخمس الماضية ضد الهلال الموسم الجاري ولم يستطيعا أن ينتزعا الفوز؟
لكل مباراة ظروفها الخاصة، ولم يكن بنزيما وحمد الله بهذا السوء ولكن متى ما كانا حاضرين ذهنيًا ستكون لهما الغلبة.



04 حديثنا عن المواجهات الخمس بين الفريقين التي سجل فيها الهلال الانتصارات.. هل سيؤثر سلبًا على فريق الاتحاد؟
طبيعي جدًا أن يكون التأثير حاضرًا بين اللاعبين خاصة في الجوانب النفسية، لكن لاعبي الاتحاد لديهم الخبرة العريضة التي تمكنهم من تجاوز هذه المعضلة.



05 لو كنت مكان مدرب الاتحاد جاياردو ماذا ستفعل؟
لابد أن يكون قد وضع البرنامج الخاص لهذا المواجهة، خاصة الجوانب النفسية التي لن تغيب عنه طبعًا لأنه اسم كبير واعتاد في فترة سابقة أن يلعب مثل هذه المواجهات القوية.



06 كيف ترى خصمكم الهلال غدًا؟
فريق صعب جدًا خاصة الموسم الجاري، وهو الأقوى من بداية الموسم ويملك مدربًا رائعًا وهو البرتغالي جورجي جيسوس الذي هو الآخر يعد واحدًا من أفضل المدربين الذين مروا على الكرة السعودية.



07 وما أضعف الخطوط لديه؟
فريق متكامل في كل الخطوط، ولديه تجانس كبير بين اللاعبين.



08 لكن هل غياب المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش سيكون مؤثرًا على الفريق الهلالي في مباراة الغد.
لا شك أن ميترو لاعب كبير وهداف متميز وشاهدت مدى تأثر الهلال بغيابه في مواجهته السابقة مع النصر، ولكن البديل موجود سواء صالح الشهري أو عبد الله الحمدان، وميزة الهلال أنه حتى لاعبي الوسط يسجلون دائمًا.



09 كيف ترى وجود الحارس عبد الله المعيوف ضد فريقه السابق الهلال؟
المعيوف هو واحد من أفضل الحراس السعوديين في الأعوام الأخيرة، ولديه الخبرة الكبيرة في النهائيات، وأتوقع أن يكون له دور بارز في حسم لقاء الغد وانتصار الاتحاد.



10 أخيرًا وبعيدًا عن الأماني.. أريد أن أعرف توقعك للمواجهة؟
التوقع صعب جدًا في مثل هذه المباريات، ولكن بغض النظر عن أمنياتي بفوز الاتحاد أتوقع أن نشاهد مواجهة كروية كثيرة تعكس التطور الكبير الذي وصلت إليه الكرة السعودية.