|


«الأكبر تاريخيّا» يمنح الهلال رابع ألقاب السوبر

البرازيلي مالكوم، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، أثناء إحرازه أول أهداف رباعية "الأزرق"، لحظة خروج عبد الله المعيوف، حارس مرمى الاتحاد، متجاوزًا الإيطالي لويز فيليبي، ومد الله العليان، ثنائي دفاع "النمور"، خلال نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، الخميس، في أبو ظبي، العاصمة الإماراتية تصوير عبد العزيز النومان
أبو ظبي ـ الرياضية 2024.04.11 | 10:50 pm

أحرز فريق الهلال الأول لكرة القدم كأس الدرعية للسوبر السعودي، بالفوز 4ـ1 على الاتحاد، الخميس، مسجلًا أكبر انتصار في تاريخ البطولة التي استحدثت عام 2013.
وقصّ البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا، مهاجم الهلال، شريط الأهداف في الدقيقة الخامسة من المباراة التي احتضنتها أبو ظبي، العاصمة الإماراتية، على ملعب محمد بن زايد، الخاص بنادي الجزيرة.
وبعد 16 دقيقة، أدرك المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد، التعادل من متابعة لركلة جزاء سدّدها بنفسه وتصدَّى لها في البداية مواطنه ياسين بونو، حارس مرمى الهلال.
وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، أحرز سالم الدوسري، جناح وقائد الأزرق، الهدف الثاني لفريقه.
ووقع مالكوم على هدفه الثاني، والثالث لفريقه، قبل نهاية الزمن الأصلي بدقيقة واحدة، ثم اختتم زميله البديل ناصر الدوسري الرباعية خلال الوقت المحتسب بدل الضائع.
وعزّز الفريق العاصمي تصدّره لائحة شرف كأس السوبر السعودي، محققًا لقبه الرابع منها، والثاني على حساب الاتحاد بالتحديد.
وسبق للفريق حصد السوبر أعوام 2015 و2018 و2021، وجاء لقبه الثاني أمام الاتحاد.
وسجّل الهلال انتصاره السادس على التوالي في مواجهات الكلاسيكو ضد الاتحاد، بعدما هزمه ضمن كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، ثم دوري روشن السعودي مرتين، ودوري أبطال آسيا مثلهما، وأخيرًا السوبر.
وللمرة الأولى يفوز فريق على آخر في السوبر بأربعة أهداف، علمًا بأن أكبر انتصار سابق ضمن البطولة كان للنصر بثلاثية نظيفة على حساب الهلال 2020.