|


مالكوم يعادل رقم سالومو وحمد الله وفلاتة

البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، يحتفل مع زميله ومواطنه ميشيل ديلجادو بافتتاحه الرباعية الزرقاء أمام الاتحاد، الخميس، في نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي تصوير: عبد العزيز النومان
أبو ظبي ـ الرياضية 2024.04.11 | 11:30 pm

بات البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، رابع لاعب يسجّل ثنائيةً في مباراةٍ واحدةٍ ضمن بطولة السوبر السعودي تاريخيًّا.
وأحرز «راقص السامبا» هدفين خلال نهائي البطولة، الذي حمل مسمَّى «كأس الدرعية للسوبر السعودي»، الخميس، وانتهى هلاليًّا بنتيجة 4ـ1، في أبو ظبي، العاصمة الإماراتية.
وشهدت نسخة السوبر الافتتاحية عام 2013 ثنائية لكل من الكونغولي دوريس سالومو، ومختار فلاتة، مهاجمي الفتح والاتحاد، خلال الموقعة التي حسمها الفريق الأحسائي بثلاثة أهدافٍ لاثنين.
وكرَّر المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد، الرقم ذاته، في النسخة قبل الماضية، عندما أحرز ثنائية الفوز «2ـ0» على الفيحاء خلال نهائي أول سوبرٍ بنظام الفرق الأربعة.
واقتصرت البطولة، منذ استحداثها، على مباراةٍ واحدةٍ فقط بين بطلَي الدوري والكأس، قبل توسيع دائرة المشاركين فيها إلى أربعةٍ، ورفع عدد لقاءاتها إلى ثلاثةٍ، بواقع اثنين في نصف النهائي، إضافةً إلى الموقعة الختامية.