|


الفرحة الهلالية تتحول إلى حملة مطالبات على «إكس» بتأجيل لقاء الأهلي بعد تصريح ابن نافل

«يستاهل مشرف الوطن.. ما تمثل إلا نفسك»

الرياض ـ الرياضية 2024.04.12 | 09:55 pm

حول فهد بن نافل، رئيس شركة نادي الهلال، فرحة محبي الفريق الأول لكرة القدم بتحقيق كأس الدرعية للسوبر السعودي، على «إكس»، إلى حملة مطالبات بتأجيل مباراة الأهلي، الجمعة المقبل، ضمن الجولة الـ 28 من دوري روشن السعودي.
وقال ابن نافل، بعد التتويج بكأس السوبر، للناقل الرسمي: «الروزنامة صعبة، إن شاء الله تتأجل مباراة الأهلي، هي بين مباراتين آسيويتين أمام العين والهلال ممثل الوطن»، وأضاف «رأينا العين رابطة الدوري الإماراتي ريحوهم»، وتابع: «طالبنا بتأجيل المباراة، ونأمل من إدارة شركة الأهلي مراعاة السفر، لا نريد خسارة اللاعبين بسبب ضغط المباريات».
وبلغ التفاعل مع تصريحات ابن نافل التلفزيونية نحو 1.2 مليون، بعد 19 ساعة من بثها على مواقع التواصل الاجتماعي.
وطالب الهلاليون بتأجيل المباراة، مثل رئيس ناديهم، من بينهم بندر العتيبي: «المفروض يتم التأجيل، وأتمنى من الاتحاد السعودي ألا يتأثر بالضغوط، الهلال ممثل السعودية خارجيًا»، ومثله كتبت شهد: «كفو والله إن شاء الله يتمم الموافقة علي التأجيل»، وعلى السياق ذاته علق موسى: «الهلال الممثل الوحيد للسعودية في القارة الآسيوية، الهلال مشرف الكرة السعودية، نتمنى الموافقة على تأجيل مباراة الأهلي»، واتفق معهما راكان: «يستاهل ممثل ومشرف الوطن أن تتأجل مبارياته».
بينما اتجه بعض الهلاليين إلى بث عبارات الثقة، التي أكدت أن الهلال قادر على تجاوز الأهلي بسهولة، مثل خالد سعود الذي علق: «أنا كمشجع هلالي لا أؤيد تأجيل مباراتنا مع الأهلي!
بإذن الله سيتم حسم التأهل للنهائي الآسيوي من مباراة الذهاب يوم الثلاثاء القادم في أبوظبي، ومن بعدها نكمل سلسلة الانتصارات في جدة، ومن ثم نحتفل بالتأهل إلى النهائي الآسيوي في مباراة الإياب مع جماهيرنا في الرياض»، ومثله كتب عثمان: «أنا هلالي وأعتذر نيابة عن الأستاذ فهد بن نافل على زلة لسانه، إحنا ما نبي تأجيل مباراة الأهلي، ولا يهمنا لأننا بنفوز بعون الله».
على طرف آخر، رفض بعض المشجعين تصريح ابن نافل، الذي تضمن «نحن نمثل الوطن»، مثل منال قائلة: «تمثل نفسك، لما يكون اسمك المنتخب السعودي قول أمثل الوطن»، وعلى النهج ذاته كتب الصراحة راحة: «تراك مش المنتخب أنت مجرد نادي مثلك مثل أي نادي في الدوري، ليش شايفين أنفسكم فوق الجميع، بل فوق المنتخب».
وهاجم الأهلاويون بشدة تصريح رئيس شركة الهلال، رافضين تأجيل المواجهة، مثل راكان الذي قال: «لو تتأجل المباراة كارثة وفضيحة إحنا قاعدين نطور دورينا مو على مستوى اللاعبين بس على مستوى اللجان بعد ما عمري شفت الريال ولا السيتي يقولون إحنا ممثل الوطن أجلوا المباراة لأننا يمكن إذا لعبنا بالاحتياط نخسر.. نبي نفوز عشان السلسلة! أين عدالة المنافسه!»، وعلى النهج ذاته علق نواف: «الأندية العالمية تلعب ف روزنامة أقوى من دورينا وما اشتكت … الأهلي سبق وأن أخذوا لاعبينه في تجمع ودي للمنتخب ورجعوا نفس يوم المباراة للأسف ولا تأجل لنا مباراة لا شباب ولعبنا السد وطلعنا.. الهلال فريق قوي عناصريًا وعنده 3 صفوف، وممكن يفوز على الأهلي ما في شك.. التأجيل تدمير للروزنامة».
بينما عد بعض الأهلاويين أن الهلاليين متخوفون من الخسارة، وكسر سلسلة الانتصارات، مثل غادة: «يبون الدوري بدون خسارة، أكثر فريق مرعبهم الأهلي، خايفين على سلسلتهم»، واتفق معها ليو: «تعال جده بس تأجيل ما في».