|


بـ 3 ملايين تفاعل رد رابطة دوري المحترفين يستحوذ على «إكس»

«بيان كارثي.. العب بالدكة»

الرياض ـ الرياضية 2024.04.14 | 10:01 pm

تفاعل مستخدمو موقع التدوينات القصيرة «إكس» مع بيان رابطة الدوري السعودي للمحترفين حول تأجيل مباراة فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره الأهلي، ضمن الجولة الـ 28 من دوري روشن السعودي.
وكشفت الرابطة عن أسباب رفضها تأجيل المباراة، نافيةً تبريرها القرار للإدارة الزرقاء بأنه «ضريبة النادي الذي ينافس على كل البطولات»، كما ذكر برنامج «أكشن يا وليد» التلفزيوني.
وبلغ التفاعل مع البيان المنشور نحو ثلاثة ملايين بعد 22 ساعةً من بثه.
ورأى بعض المغردين، أن البيان ضعيفٌ، منهم محمد العتيبي، الذي قال: «بيان ضعيف وغريب، كيف ينسق مع الأهلي وأنتم من غيّرتم الجدول وقدمتم مباراة الأهلي مع الهلال؟ كيف ينسق الهلال مع الأهلي في التأجيل، وأنتم ببيانكم ذكرتم صعوبة التأجيل؟ ماذا تريد أن ينسقوا بينهم؟ تريدهم أن يرحّلوا المباراة للموسم القادم؟ سؤال: ماذا وراء هذا البيان؟ الخلاصة هو رمي الكرة في ملعب الهلال لتعجيزه والتشويش عليه، لكن الهلال يُعرف عنه صموده وزيادة قوته في مثل هذه الظروف». بينما كتب بو سلطانة: «بيان الرابطة.. كارثي!».
وأكد آخرون أن هناك تناقضًا في البيان الصادر من الرابطة، مثل أبو إلياس، الذي ذكر: «تناقض واضح جدًّا في بيان الرابطة! في الصفحة الأولى يقولون: ومع ذلك منح النادي فرصةً للتنسيق مع النادي الأهلي، وفي الصفحة الثانية يقولون: وتم إيضاح وجهة نظر الرابطة حيال صعوبة التأجيل. يا ليتهم ما نزلوا بيانهم». وعلى النهج ذاته، قال مراد: «تناقض في بيان الرابطة، يثبت إمكانية تأجيل المباراة، لكن تم الرفض! إذا كانت الروزنامة فعلًا لا تسمح، فلماذا تم منح الهلال الفرصة بالتنسيق مع الأهلي؟».
في المقابل، اتَّفق مغردون مع البيان، منهم الأول، الذي كتب: «رد قوي وعملي». بينما طالب بن علوان باتخاذ الإجراءات القانونية بقوله: «يا سلام توضيح حلو، وننتظر الإجراءات القانونية وما ينتج عنها».
في حين، تساءل مغردون إن كانت الرابطة، ستصدر بيانًا مماثلًا إذا لم يكن الطرف المعني الهلال، مثل ديكو، الذي علَّق: «ما شاء الله، نتمنى أن يكون الوضع كذلك مع جميع الأندية، والله يوفقكم ونشوف كل الأندية تعامل بالتساوي». واتَّفق معه عز: "أقسم بالله جنون! أتحداك يطلع هالبيان لو أنه غير الهلال».
وأوضح مغردون، أن الهلال قادرٌ على خوض المواجهة بالبدلاء، منهم أبو صامل: «حنا الحين باقي لنا ثلاث مباريات ونحسم الدوري، ومباراة الأهلي وقتها شوي صعب، لأن بين مباريات العين. أفضل شي نسويه نلعب مع الأهلي باحتياط، ونريح الأساسيين لآسيا. الدوري محسوم للهلال، وكذا نكون بإذن الله ضمنا الدوري وآسيا، وسلمنا من الإصابات». كذلك قال عبد الله الحربي: "يا خي ليش الهلال لهدرجه يبي التأجيل، العب بالدكة دامك خايف على الأساسيين!».