|


تفاعل قياسي مع خبر «الرياضية» عن إفادة رونالدو بعد حادثة السوبر

«شين وقوي عين.. صادق يا الأسطورة»

الرياض ـ الرياضية 2024.04.15 | 09:07 pm

أثار خبر أولى «الرياضية» جدلًا واسعًا على موقع التدوينات القصيرة «إكس» بعد أن كشف عبر مصادره الخاصة عن رد إدارة شركة نادي النصر على خطاب لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، بأن البطاقة الحمراء التي حصل عليها الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، أمام الهلال، في كأس الدرعية للسوبر السعودي، غير مستحقة، جاء ذلك بعد أن طلبت إفادة من اللاعب.
وأضاف الخبر أن النادي العاصمي بعث جوابه الأحد، متضمنًا أن البطاقة الحمراء غير مستحقة، ويفترض ألا تصل إلى «سلوك مشين» كونه تنافس على الكرة، لأن رونالدو يبحث عن لعبها بسرعة.
وبلغ التفاعل مع خبر «الرياضية» 1.4 مليون بعد 20 ساعة من بثه.
وجاءت أغلبية الردود مؤيدة أن اللاعب يستحق العقوبة، والمفترض ألّا تؤخذ إفادته بسبب أن اللقطة واضحة، من بينهم أسامة الذي قال: «هذا المفروض يوقفونه من دون إفادات ضرب متعمد المفروض إيقاف 7 مباريات وأكثر»، واتفقت معه نان: «وهو كل لاعب يأخذ كرت أحمر يأخذون إفادته؟! ما صارت كورة ترى»، وعلى السياق ذاته قال سامي الحربي: «الإفادة عشان يبعدون الكرت الأحمر عنه.. سلامات واضح السلوك المشين وتقرير الهويش واضح.. يوقف مباراة أو مباراتين».
وطالب مغردون بفرض العقوبة بسبب أن إفادة رونالدو غير منطقية، أحدهم هلال القرن الذي قال: «شين وقوي عين يستحق الإيقاف أكثر من مباراة.. ضرب بالكوع من دون كرة وركل بالقدم»، ومثله علق فيصل الماجد: «باقي يقول وفوزهم والبطولة غير مستحقة».
على طرف آخر رفض النصراويون معاقبة قائدهم مثل كادي التي قالت: «المفروض إيقاف الهويش ومنعه من التحكيم للكوارث اللي عملها وقلب النتيجة من هدف صحيح ملغي إلى هدفين منها فاول لصالح النصر وطردين مستحقين.. عمل عمايل.. والعجيب راسب 4 مرات في أحد الاختبارات اللي تخص الحكام ويحكّم»، وطلب فهد القثامي إيقاف البليهي: «المفروض يوقفون البليهي مباراتين على استفزازه لنجوم وأساطير كبار بالعالم».
ورأى مغردون أن تصرف رونالدو طبيعي مثل راكان: «أي والله إنك صادق يا الأسطورة مين الهويش قدامك»، واتفق معه صباح: «وهو صادق حسبي الله ونعم الوكيل بس»، وكتبت أنجيل: «أصلًا الكورة لكريس وبليهان يحاول يؤخر الوقت والمفترض ها الحركة عليها كرت أصفر وطرد بس الهويش يشوف شيء ثاني»، وتساءل موسى مدهس: «مستحقة بس هي ردة فعل شوف الفيديو وش سوا البليهي فلماذا يعاقب رونالدو ويترك البليهي؟».