|


صمود أزرق بعد رباعية البنفسجي.. ووعود قبل قمة الإياب على «إكس»

الوعد الرياض.. جيسوس نحر الهلال.. سلسلة البلنتيات أصابها «العين»

الرياض ـ الرياضية 2024.04.17 | 10:58 pm

صمد محبو فريق الهلال الأول لكرة القدم أمام الخسارة من العين الإماراتي 2ـ4 ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، عادين أن الفرصة كبيرة في الإياب الثلاثاء المقبل على ملعب المملكة أرينا في الرياض العاصمة السعودية.
على طرف آخر، اعترف غالبية الهلاليين أن الأزرق ظهر بمستوى أقل من المعتاد والدفاع لم يكن في الموعد، مشيرين إلى أن الحكم الأردني أدهم مخادمة أدار اللقاء بشكل ممتاز، ولكن رعونة لاعبي الأزرق الدفاعية تسببت في الرباعية «على حد وصفهم».
وبلغ التفاعل مع المواجهة الآسيوية العملاقة أكثر من 4.2 مليون بعد 4 ساعات من انطلاقها.
وعج موقع التدوينات القصيرة بعبارات الحماس وتأكيد الـ «ريمونتادا» على ملعب المملكة أرينا من بينهم ريان: «اللهم لك الحمد فرق هدفين ماهي كارثية الهلال قادر يعود وبقوة في الإياب بإذن الله، رتم خيالي على مدار أشهر ما راح نهدمه بسرعة، الهدوء مطلب وكلنا ثقة بالله ثم بفريقنا»، ومثله علق بندر الوقيت: «الحمد لله على كل حال باقي مباراة الرياض والفارق مو كبير لكن الأهم الدخول بكل جدية» واتفق معهما ميريل رادوي قائلًا: «يا مدوّر الهين ترا الكايد أحلى خساره 2ـ0 لا تعني النهاية لنا كلمة في الرياض بإذن الله» وشدد بو شهري أن الانتصار قادم في الرياض، قائلًا: «انتهى الذهاب خلاصتها أحرجنا أنفسنا ونستاهل، الإياب 3ـ0 صعب صعب لكن هذا أقل ما تقدمه كلاعب تصحيح أخطائك الغريبة الغير مبررة في الذهاب، ‏بإذن الله التأهل في الرياض يا رب يا كريم، لا تأمن الهلال».
وطالب الهلاليون من إدارة ناديهم بخفض أسعار المواجهة المرتقبة الثلاثاء، مثل سينشي الهلالي: «الإياب للعشاق، نطالب أسعار التذاكر تكون بمتناول الجميع العاشقين اللي أصواتهم بتروح للهلال وبيشجعون من أول ثانية لآخر ثانية».
وحمّل عشاق الأزرق الأداء الكارثي الذي ظهروا به المدرب البرتغالي جورجي جيسوس وخط الدفاع، أحدهم عبد الله التميمي: «والله يا دفاع الهلال شوااااررررع» بينما ألقى إيجي اللوم كاملًا على جيسوس، بقوله: «جيسوس نحر الهلال اليوم».
لم يستغرق نسيان الهلاليين الخسارة وقتًا طويلًا وبدأت المطالبات بالتعديل، وأبرزها عودة الحارس المغربي ياسين بونو إلى القائمة الأساسية، مثل منى: «وجوده في مباراة الإياب مهم جدًا، ضع بونو أولًا بالتشكيلة ثم ضع من تشاء» واتفق معها عبد العزيز: «هذا يلعب بدال ميشيل غصب، العويس ما هو كفو بطولات» بينما خالفهم خواتين الذي قال: «لحد يصيح على بونو.. ‏وجوده ما راح يغيّر شيء العويس ماله ذنب في كل اللي صار.. مباراة برقبة جيسوس ودفاعه كاملاً ومعهم سافيتش اللي قدم شوط أول كارثي وهدف هدية للعين، دفاع العين منتهي بس سوء دفاعنا شال الليلة عنهم.. تشوف سيناريو المباراة تعرف أن الخروج بفرق هدفين مكسب».
ولم يختفِ جدال التحكيم عن الساحة على الرغم من أن غالبية الهلاليين رفضوا التطرق إلى ذلك، إذ انتقد راشد مخادمة قائلًا: «البليهي لمس الكرة قبل لاعب العين.. الحكم أخذ وقت طويل وغير متأكد وطالما هناك شك فهي ليست بلنتي، ‏كرة القدم تحسب على ما هو 100 في المئة حتى التسلل إذا فيه شك يصبح لصالح المهاجم» وخالفه أكثرية عشاق الأزرق، مثل سهم الذي قال: «وش دخل الحكم!! تستهبلون! دفاعنا هزمنا بأخطائه والفريق كله فاقد التركيز».
وأخذت سلسلة عدم الخسارة الزرقاء التي حلقتها الأخيرة بـ 34 انتصارًا نصيبًا كبيرًا من الحديث بعد الهزيمة، إذ عد الهلاليون أن توقفها يصب في مصلحة النادي، من بينهم ريم التي كتبت: «السلسلة شوي ما تهمني وكلنا ندري أن مردها تنكسر، اللي يهمني التأهل فقط وآسيا ما تضييع يكفي القهر السنة اللي فاتت، مباراة اليوم سيئة وما كأن الهلال اللي يلعب بس الوعد بالإياب، أثق بجيسوس» ووافقها الرأي محمد محارب قائلًا: «أنا أعتقد ضغط سلسلة الانتصارات خلاص انكسر، وهو شيء إيجابي بعد ما وصلنا أعلى سلسلة انتصارات في التاريخ، وإنجاز تاريخي راح يقل هالضغط
لمواجهة الإياب، صدقوني الهلال راح يفترس العين في الرياض بنتيجة تاريخية».
بينما استغلت جماهير العين وأندية أخرى توقف السلسلة للسخرية، المغردة 11 التي قالت: «سلسلة البلنتيات أصابها العين»، ومثلها علق راشد: «الهلال يغرق في الإمارات وينهزم من العين بعد سلسلة طويلة من الانتصارات».