|


بطلة المبارزة: ذهبية الرياض تستحق العناء

الأوكرانية آنا ماكسيمينكو خلال منافسات سلاح الأبية للسيدات في بطولة العالم للمبارزة للناشئين (اللجنة المنظمة ـ المركز الإعلامي)
الرياض ـ الرياضية 2024.04.17 | 11:32 pm

أكدت الأوكرانية آنا ماكسيمينكو، المتوجة بالميدالية الذهبية لمنافسات سلاح الأبية للسيدات تحت 20 عامًا، في بطولة العالم للمبارزة للناشئين والشباب 2024، التي تستضيفها الرياض، أن العزيمة والإصرار وراء حصدها الذهب.
ونسب بيان صحافي من اللجنة المنظمة إلى اللاعبة الأوكرانية قولها: «الإنجاز أتى على الرغم من الظروف الصعبة التي مرت بها في فترة الإعداد إلا أن الإصرار والرغبة كان سلاحي في الحصول على الذهب».
وأضافت: «الطريق لم يكن مفروشًا بالورود، وكانت المنافسة صعبة، إلا أن الذهب غالٍ ويستحق كل هذا العناء، والآن المهمة باتت أصعب حيث يتطلب مني الكثير من الجد والاجتهاد للبقاء على قمة العالم».
بدورها عبّرت السلوفاكية أريكيا فارجاتشي عن سعادتها بمشاركة ابنتيها في البطولة، مؤكدة أنها من عائلة عريقة في لعبة المبارزة، بدءًا من جدها الذي كان مبارزًا وكان المصنف الأول في سلوفاكيا، وقالت: «ابنتاي تعتبران من الجيل الخامس في العائلة للمبارزة، وحتى النادي المحلي الذي تلعبان له في سلوفاكيا تمت تسميته باسم الجد البطل أوزكار فارجاتشي».
وأضافت: «وعلى الرغم من ذلك نحن نشارك ليس من أجل السلالة، ولكن من أجل ممارسة وعشق اللعبة، ومنذ وصولنا للرياض حظينا بوقت ممتع، بالرغم من أننا نشارك للمرة الأولى في تظاهرة عالمية».
واختتمت أريكيا حديثها قائلة: «منذ قدومنا والتعامل من قبل الجميع رائع، ونشعر بأنه مرحب بنا هنا ونحن ممتنون لذلك».