|


النصر منتقدا الرابطة: مواقفكم تغيرت.. وقراركم سبب خسارتنا أمام الاتفاق

النجم السنغالي ساديو ماني، جناح النصر، وعدد من زملائه خلال حصة تدريبية، الأربعاء على ملعب النادي في الرياض، استعدادا لمواجهة الفيحاء، السبت، ضمن الجولة الـ 28 من دوري روشن السعودي (المركز الإعلامي- النصر)
الرياض ـ الرياضية 2024.04.18 | 02:36 am

انضم نادي النصر، في ساعة مبكرة من صباح الخميس، إلى نظيريه الأهلي والاتحاد في الاعتراض على قرار رابطة دوري المحترفين تأجيل مواجهة فريق الأهلي الأول لكرة القدم ونظيره الهلال، لحساب الجولة الـ 28، من 19 أبريل الجاري إلى 6 مايو المقبل.
وبعد بيانٍ للأهلي وآخر للاتحاد، مساء الأربعاء، أعلن النصر، في بيانٍ، إرساله خطابًا إلى الرابطة يطالبها فيه بالالتزام بموافقها السابقة طوال الموسم الجاري فيما يخص طلبات تأجيل المباريات.
وأشار الخطاب إلى رفض طلب النادي، مطلع الموسم، تأجيل مباراة فريقه الأول لكرة القدم مع الاتفاق، في 14 أغسطس الماضي، التي سبقها، في 12 منه، خوضه نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية مع الهلال.
وحسب البيان، تحجّجت الرابطة آنذاك باعتمادها روزنامة الموسم وباتفاقيات النقل التلفزيوني مع العديد من القنوات العالمية.
واضطر الفريق إلى إراحة عددٍ من لاعبيه الأساسيين، الذين فازوا بعد نهائيّ دام 120 دقيقة باللقب العربي. وكانت مباراة الاتفاق، ضمن الجولة الأولى، أسفرت عن خسارة النصر المنقوص من عددٍ من عناصره 1ـ2.
ولفت بيان النصر إلى مخالفة الرفض آنذاك البند 4 من المادة 9 من اللائحة التنظيمية لمسابقة الدوري التي تنص على أن «تلتزم إدارة المسابقة بمنح كل نادٍ يومين راحة على الأقل في المباريات التي تسبق أو تلي مشاركاته في أي مسابقات رسمية أخرى محلية أو خارجية».
وفي اعتراضه على تأجيل الكلاسيكو، أرجع النصر احترامه رفض تأجيل لقائه مع الاتفاق وعدم التصعيد إلى ظنّه أن التعامل مع جميع الأندية سيكون بالمثل طوال الموسم.
وعدّ بيانُه الالتزامَ بمبدأ تكافؤ الفرص وعدالة المنافسة بين أندية الدوري على رأس مسؤوليات الرابطة، وذكّر المسؤولين فيها بردِّهم على الطلب النصراوي ليلة المباراة النهائية للبطولة العربية.
وبحسب النادي، نص الردّ على ما يلي «وحرصًا من الرابطة على الالتزام بالمواعيد المعتمدة في روزنامة الموسم الرياضي وتحقيق الأهداف المرجوة من استراتيجية الرابطة، فإنه يتعذر الموافقة على طلبكم. وعليه، فإن المباراة ستقام في موعدها المحدد مسبقًا».
وفي ختام بيانه، عبّر النصر عن استغرابه الشديد من تغيّر موقف الرابطة الآن.
وكانت لجنة المسابقات، في الرابطة، قررت الأربعاء تأجيل مباراة الأهلي والهلال، بناءً على تأجيل مباراة الهلال والعين الإماراتي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، من الثلاثاء 16 أبريل الجاري إلى الأربعاء 17، بسبب الحالة الجوية في الإمارات.
واعترض الأهلي على القرار، وطلب التأجيل يومًا واحدًا، بحيث يُلعَب «الكلاسيكو» في 20 أبريل.
وعبّر الاتحاد، أيضًا، عن رفضه للخطوة، وعدّها متعارضةً مع عدالة المنافسة وتكافؤ الفرص، مشيرًا إلى رفض الرابطة، بحجة عدم توفّر وقت في الروزنامة، طلب النادي تأجيل مباراة فريقه مع ضمك، في الجولة الـ 16، قبل 4 أيام من ارتباطه بالمباراة الافتتاحية لكأس العالم للأندية، في 12 ديسمبر الماضي، علمًا أن نادي ضمك وافق، بحسب البيان الاتحادي، على التأجيل.
وكان حساب «الرياضية عاجل»، على منصة «إكس»، كشف نقلًا عن مصادر خاصة، الأربعاء قبل صدور قرار الرابطة بالتأجيل، عن تلقيها خطابًا من نادي النصر يعترض فيه على أي تغيير لموعد مباراة الأهلي والهلال، للأسباب ذاتها التي برّرت بها الرابطة رفضها تأجيل مباراة الاتفاق والنصر، وللحفاظ على عدالة المنافسة ومبدأ تكافؤ الفرص.