|


أسوة بالهلال.. الاتحاد يطلب تأجيل كلاسيكو الكأس

فيصل الغامدي، لاعب وسط فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، أثناء مشاركته في تدريب المنتخب السعودي الأولمبي، الأربعاء، تأهبًا لاستكمال مشوار كأس آسيا تحت 23 عامًا (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
جدة ـ الرياضية 2024.04.18 | 11:19 pm

طالبت إدارة شركة نادي الاتحاد بتأجيل مباراة الفريق الأول لكرة القدم والهلال، المقررة 30 أبريل الجاري، في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، إلى حين انتهاء المشاركة الدولية لأولمبييه الخمس في كأس آسيا تحت 23 عامًا.
وتقدّمت الشركة بالطلب عبر خطاب رسمي بعثته للاتحاد السعودي لكرة القدم، الخميس، وفق بيان نشره النادي عبر حسابه في موقع «إكس».
وحسب البيان، طالبت الإدارة بالتأجيل «حتى يتسنّى للفريق الأول الاستفادة من مشاركة لاعبيه عوض الناشري، وفيصل الغامدي، وزكريا هوساوي، وأحمد الغامدي، ومروان الصحفي، في نصف نهائي الكأس».
ويفتقد الفريق الغربي هؤلاء اللاعبين الخمسة حاليًا بسبب وجودهم مع المنتخب السعودي الأولمبي في كأس آسيا التي تحتضنها قطر.
وأشار النادي في خطابه إلى «وقوع ضرر على الفريق جرّاء استدعاء لاعبيه خارج أيام فيفا»، مطالبًا بـ «إيقاف هذا الضرر» عبر التأجيل، الذي سيمكّنه من الاستفادة بكافة عناصره في الكلاسيكو.
وعدّ الاتحاد استفادة الفريق من جميع لاعبيه المتاحين ضمانة لـ «عدالة المنافسة»، خاصة في مباريات مهمة مثل نصف نهائي «أغلى البطولات».
وأبدى في نهاية بيانه ثقة بأن لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي ستلبّي طلبه «قياسًا وأسوة» بتجاوبها مع طلب الهلال تأجيل مباراته مع الأهلي في دوري روشن.
وكانت لجنة المسابقات في رابطة دوري المحترفين أعادت جدولة كلاسيكو الأهلي والهلال، وحددت 6 مايو المقبل موعدًا جديدًا له، بدلًا من الجمعة 19 أبريل، على خلفية تأجيل مباراة الفريق الأزرق والعين الإماراتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، يومًا واحدًا.
وبسبب الظروف المناخية في الإمارات، أخّر الاتحاد الآسيوي مواجهة العين والهلال، من الثلاثاء إلى الأربعاء، ما دفع «المسابقات» إلى تأجيل الكلاسيكو الذي كان سيأتي بعد يومين.
وخسر الهلال المباراة، التي احتضنها ملعب هزاع بن زايد في نادي العين، بنتيجة 2ـ4.