|


بوكيتينو: حركة الجزائية خاطئة ولن تتكرر

الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب تشيلسي، يتحدث إلى البرازيلي تياجو سيلفا، قلب الدفاع، خلال الحصة التدريبية (المركز الإعلامي ـ تشيلسي)
لندن ـ رويترز 2024.04.19 | 10:46 pm

طالب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب فريق تشيلسي الإنجليزي الأول لكرة القدم، لاعبيه بالانضباط داخل الملعب، قبل مواجهة مانشستر سيتي، السبت، في نصف كأس الاتحاد على ملعب ويمبلي.
وحدث خلاف بين نيكولاس جاكسون، ونوني مادويكي، حول من سينفذ ركلة الجزاء خلال الانتصار 6ـ0 على إيفرتون، الإثنين الماضي، حيث رفض مادويكي في البداية تسليم الكرة إلى كول بالمر، الذي سجل لاحقًا من ركلة جزاء.
وقال بوكيتينو للصحافيين الجمعة: «شرحت وجهة نظري، ولا يمكن أن يحدث هذا بهذه الطريقة مستقبلًا.. الرسالة كانت واضحة والآن نحن بحاجة للمضي قدمًا، إنهم أذكياء ويتفهمون الموقف.. من الجيد أن يرغب اللاعب في تحمل مسؤولية تنفيذ ركلة الجزاء، لكنهم بحاجة إلى احترام الانضباط والقواعد التي تعتبر في غاية الأهمية.. الطريقة التي أرادوا بها فعل الأشياء كانت خاطئة للغاية».
وأوضح بوكتينو أنه يأمل في الاستفادة من خوض سيتي 120 دقيقة في دوري أبطال أوروبا، الأربعاء، قبل أن يخسروا أمام ريال مدريد بركلات الترجيح.
وقال: «نعلم جيدًا أنه عندما تلعب 120 دقيقة في دوري الأبطال، فإن الجهد يكون هائلًا. والأمر العاطفي هو أنه ليس من السهل دائمًا التعافي بعد الخسارة».
وأضاف: «بالطبع سيكون الأمر صعبًا بالنسبة لهم، كما سيكون بالنسبة لنا، لكن علينا أن نتذكر أن لديهم فريقًا لا يصدق، أظهروا في آخر 6 أو 7 أعوام مدى ثباتهم في اللعب وفقًا لفلسفة بيب جوارديولا، إنهم، إن لم يكونوا الأفضل، فهم أحد أفضل الفرق في العالم خلال الأعوام الأخيرة».
وقد يشارك إنزو فرنانديز، لاعب خط الوسط، ضمن صفوف تشيلسي بعد عودة الأرجنتيني إلى التدريب الجمعة.